سوق المواشي بزايو.. تدني أسعار الأضاحي قبل أيام من حلول العيد ” فيديو”

آخر تحديث : السبت 25 يوليو 2020 - 11:38 صباحًا
2020 07 22
2020 07 25

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

عرفت أسعار الأغنام بسوق الأربعاء بزايو المشهور بإقليم الناظور، انخفاضا كبيرا مقارنة بسنة 2019. و حسب الكسابة فهناك سببان رئيسيان لهذا الوضع، الأول يتعلق بالقوة الشرائية للمواطنين، وهي أقل جودة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بسبب جائحة كوفيد 19 التي تضرر بسببها العديد من المواطنين و منهم من فقد وظائفه.

من ناحية أخرى، لن يقضي العديد من مغاربة الخارج عيد الأضحى في المغرب مما أثر على الأسعار. وبالتالي فإن العرض عند نفس مستوى العام الماضي، ولكن بعدد أقل من المشترين .

وقال مربو ماشية لزايوسيتي، “هذا العام ، نخسر حوالي 300 إلى 500 درهم للرأس بسبب الأزمة. الأسعار أقل بكثير من العام الماضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • السلام عليكم
    اللهم يسر كل امور اي متضرر والرفع عنا الوباء
    صحيح الشعب المغربي يتكون من فئات مختلفة وحديثنا دائما عن الطبقة الفقيرة اللتي تخلق رواجا مع بعضها لكسب قوت اليوم رغم كل الصعوبات
    الجفاف البطالة عدم وجود استثمار في المنطقة وغيرها من الامور السياسية والاجتماعية فسكان هذه المنطقة يبذولون كل مجهوداتهم في المساهمة بالتنمية لكن للاسف
    وما علينا الا ان نقول عليكم بالصبر واعتقد ان الخير قادم بتحسين جودة الافكار المبرمجة مستقبلا بمساندة عددة وطنيين احرار لا بيع فيهم ولا شراء

  • الله يحسن عون الفلاحة والكسابة والله يعوض عليهم بالخير أما بالنسبة لمصاصي دماء الفقراء الذين أصبحوا خبر اء في الاستشراف ويتنبئون بتطورات السوق. أقول لهم ناس زايو كيعرفوكم بلي كتمصوا ليهم الدم ديالهم وكتبيعوا ليهم كيلو لحم نصفه شحمة وعضم ب 80 درهم فلا مكان لكم في إعطاء النصائح أو الآراء للساكنة المحلية.