بلجيكا .. فيروس كورونا يتفشى وسط العائلات المغربية في انتويربن

آخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2020 - 6:41 مساءً
2020 07 21
2020 07 22

سجلت تقارير صادرة عن معهد الصحة العامة ووزارة الصحة الفيدرالية البلجيكية، زيادة فى عدد الإصابات بفيروس كورونا فى الأيام الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة الفيدرالية في تقريرها أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كوفيد-19 ارتفعت خلال الفترة من 9 إلى 15 يوليو بنسبة 61٪ مقارنة بالأسبوع السابق

وبحسب تقرير معهد الصحة الصادر يوم السبت ارتفع متوسط الاصابات لليوم الحادي عشر على التوالي في بلجيكا، في 13 يوليو ، تم تحديد 219 حالة جديدة ووصل إلى 189 في اليوم التالي ثم إلى 215 في 15 يوليو.

وكشفت تقارير صحفية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في منطقة انتويربن، بعد ظهرت مجموعة من البؤر الوبائية، حيث تم تسجيل 250 حالة جديدة الأسبوع الماضي، اغلبها سجلت لدى افراد الجالية المغربية.

اشارت مصادر طبية ان اغلب المصابين في هذه المنطقة يحملون أسماء مغربية، وقالت انها مشكلة اجتماعية يجب التدخل العاجل لمعالجتها.

وارجعت ذات المصادر تفشي الفيروس في الوسط المغربي، الى مشكل اللغة، بحيث لا تصل الارشادات التي تقدمها السلطات الصحية، بشكل صحيح الى الجميع، اضافة الى ان المجتمع المغربي لديه ثقافة العائلات الكبيرة، وهو ما يشكل ارضية خصبة لانتشار الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.