تصريح للعثماني يغضب مموني الحفلات: لغة لا تليق برئيس الحكومة

آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 10:31 مساءً
2020 07 20
2020 07 20

اثار تصريح لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حفيظة الجمعية الوطنية لمهنيي قطاع تموين وتنظيم الحفلات والتظاهرات، إذ اعتبرتها لغة “لا تليق برئيس الحكومة المغربية”.

وكان العثماني قد قال في تصريح صحفي، بحر الأسبوع الماضي، “تجنبو كْثرة العناق.. ومكاينش لا حفلات و لا أعراس .. الله يجبنا فالصواب”. واعتبر المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لمهنيي قطاع تموين وتنظيم الحفلات والتظاهرات كلام العثماني “لا يرقى إلى أفق التطلع”، ويعطل مصالح المواطنين المرتبطة بمهنيي القطاع.

واشتكى ممونو الحفلات من “الضرر الكبير” الذي لحقهم و”الإفلاس” الذي يهددهم، منتقدين “إعطاء الانطلاقة لكل القطاعات باستثناء مهني القطاع”. وفي سياق متصل أوضح المكتب التنفيذي، أنه قرر تأجيل وقفة احتجاجية لمهنيي القطاع أمام البرلمان، إلى ظرف لاحق تتوفر فيه الشروط دون تجاوز القانون، احتراما لحالة الطوارئ الصحية.

واسترسل بأن بيت القصيد من هذا الاحتجاج يتمثل في إيجاد آليات فعالة للضغط على الحكومة لتصنيف القطاع ووضع هويته.

وأوضحت جمعية مموني الحفلات أنها تسعى جاهدة إلى دعم التحركات المطلبية السلمية وتخفيف الضرر الكبير والإفلاس الذي يلاحق المهنيين وكذا إيجاد حلول واقعية تسعف القطاع.

إحسان لزعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.