بلجيكا .. شرطة انتويربن تقتل مهاجرا على طريقة “جورج فلويد” (فيديو)

آخر تحديث : الثلاثاء 21 يوليو 2020 - 11:41 صباحًا
2020 07 20
2020 07 21

فتحت النيابة العامة في بلجيكا تحقيقا حول ظروف وملابسات وفاة مهاجر مغاربي يبلغ من العمر 29 عاما، كان قد جرى اعتقاله امس الاحد في انتويربن.

وافاد المتحدث باسم شرطة انتويربن ان الرجل الذي تم تداول شريط اعتقاله على مواقع التواصل الاجتماعي، كان يتصرف بعنف داخل مقهى وكان يحاول ضرب الناس.

واضاف انه عندما وصلت الشرطة الى مكان الحادث، وجدوا ان الرجل وهو من اصل جزائري مصاب على مستوى الرأس، وكان تحت تأثير المخدرات.

واشار ان الشرطة تمكنت من تقييد حركة الرجل واسقطته ارضا، ليتم الاتصال بخدمات الطوارئ، التي حلت بعين المكان ووجدت انه لا يستجيب، ليتم نقله الى المستشفى حيث توفي.

من جهتها قالت النيابة العامة انها فتحت تحقيقا في “الظروف الدقيقة لاعتقال وموت” هذا الرجل ، وذلك بناء على شريط فيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ويظهره وهو ملقى على بطنه.

ويأتي هذا الحادث في ظل الاحتقان الذي تعرفه مختلف دول العالم بسبب وفاة المواطن الامريكي من اصل افريقي “جورج فلويد” اختناقا على يد الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.