أسامة من زايو يحصل على أعلى معدل في الرياضيات

آخر تحديث : الخميس 23 يوليو 2020 - 4:55 مساءً
2020 07 19
2020 07 23

زايوسيتي/ محمد بقولي وشكراني عادل

تمكن التلميذ أسامة لمريض الذي كان يتابع دراسته بثانوية حسان بن ثابت بزايو – ثانية باكالوريا علوم من الحصول على الباكالوريا بميزة حسن جدا بمعدل 18,96 في الإمتحان الوطني.

كما سجل معدل نجاح «قياسي» في امتحانات الرياضيات الدورة العادية للبكالوريا. بحصوله على نقطة 19,50 استطاع أن يصنع الحدث، باعتلاء المرتبة الأولى في ترتيب الناجحين بثانوية حسان بن ثابت.

ولأن تأمين النجاح لا يعني تحقيق التفوق إن لم يصل النجاح إلى مرتبة عليا، فإن ابن زايو أسامة لمريض الذي انتمى إلى شعبة العلوم ، لم تكن غايته من الدراسة أن ينجح فقط بمعدل متواضع أو أن يحصل على شهادة البكالوريا في أدنى درجاتها، بل اختار أن يوقع على تفوق في أعلى مستوياته لا يمكن أن يساوي إلا الريادة، تتويجا لمجهود دراسي متألق بكل المقاييس.

ورغم ظروف جائحة كرونا والحجر الصحي، فإنه واكب الدروس عن بعد عن طريق العمل الجماعي مع التلاميذ وبتنسيق مع الأساتذة، كما أن أسرته ساهمت بشكل كبير في تحفيزه . ويطمح أسامة بعد الباكالوريا الى اللجوء الى الأقسام التحضيرية سلك الرياضيات فيزياء علوم مهندس.

وبخصوص مادة الرياضيات التي اشتكى من صعوبتها هذه السنة مجموعة من التلاميذ، أكد أسامة لمريض ل« زايوسيتي» بأن التليمذ الذي يكد ويجتهد لن يأتيه الإمتحان صعب أو سهل ولكن يكون في المتناول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات9 تعليقات

  • Lh yardi 3lik ousama zwin lbachoch fakhr l3a2ila alahoma barik

  • ألف مبروك لك و لوالديك …بالتوفيق انشاء مع المزيد من العطاء حفظك الله تحياتي

  • هنيئا إلى عايلة المريض
    وتحية خالصة لصديقي العزيز ادريس لمريض بمناسبة نجاح ابنه النجيب
    واتمنى ان يلج معهد في الهندسة لان مدينتنا محتاجة إلى أمثال هؤلاء

  • بالتوفيق لك اخي اسامة مزيدا من التالق استمر على ما انت عليه

  • ألف مبروك على فوزك ونجاحك الرائع، فأنت تستحق كل ما هو جميلاً. – مبروك لنجاحك الذي حصلت عليه بعد مثابرة طويلة وتعبك الشاق،
    ألف مبروك النجاح ولكافة الأسرة وعلى رأسهم السي إدريس

  • Mabrok 3lik oussama wnatmanalak mazid bitawfik inchalah

  • هنيئا للسي أسامة لمريض… يستحق كل التنويه والتشجيع… تلميذ ذو مستوى ممتاز.. مثابر ومنضبط في عمله… بالإضافة إلى حسن خلقه وتأدبه… نموذج للشاب الصالح.. من عائلة كريمة وطيبة… وألف مبروك لكل العائلة الكريمة، عائلة السي إدريس لمريض الرجل الفاضل والطيب.. الذي يعتز الجميع بمعرفته… بارك الله له في صحته وأهله وأبناءه المتميزين السي محمد ،إيمان وأسامة… الذين شرفوه وشرفوا مدينة زايو ككل… فاللهم احفظهم ووفقهم … يارب

  • هنيئا لتلميذي اسامة النبيه الشقي تبارك الله الله يحفظك و يحميك و يسهل امورك للقدام بمستقبل زاهر ان شاء الله

  • هنيئا لأسامة واتمنى له التوفيق وان يلج احسن المدارس وهنيئا لوالده السي إدريس وكل عائلة المريض