مختار البركاني و السرحاني يعيدان إحياء تراث «الركادة» ويتربعان على عرش «الطوندوس»

آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 6:22 مساءً
2020 07 18
2020 07 20

طرح نجم الأغنية الشبابية، ايمن سرحاني جديدة الفني، بمشاركة أحد أهرام فن الركادة، مختار البركاني صاحب التجربة الطويله في تراث وفن الركادة الذي تشتهر به المنطقة الشرقية.

جديد الفنان ايمن سرحاني طرحه على شكل فيديو كليب، صورت لقطاته بنواحي مدينتي بركان و وجدة ومدينة السعيدية، حيث يبين من خلاله الفنانين اللذين ينتميان للجهة الشرقية، سحر وجمال هذه المنطقة وما تزخر به من مناظر طبيعية خلابة ومؤهلات سياحية.

وحقق الفيديوكليب ازيد من النصف مليون مشاهدة بعد ساعات قليلة من طرحه على منصة يوتيوب، كما اعجب ازيد من 48 الف شخص بالفيديو، الذي تم تداوله على نطاق واسع بشبكات التواصل الإجتماعي،واستطاعت الأغنية « مانديكش آ الفكانسية »، أن تتربع على عرش الطوندوس المغربي، حيث وصلت نسبة مشاهدتها عبر اليوتيوب 1,592,897 مشاهدة في يوم واحد.

واستحسن عدد من معجبي الفنان الشاب، إختياره الموسيقي الأخير، الذي احيى من خلاله تراث فن الركادة الذي تشتهر به المنطقة الشرقية، وكذا إشراكه للفنان مختار البركاني أحد قيدومي هذا النوع الموسيقي، والذي غاب عن المجال الفني لمدة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • المرح والترويج عن النفس يذهب الملل وينعش الجسم،وهذه الاغنية تعتبر من التراث الشرقي ولها دلالتها، عكس ما يزعم البعض.

  • الطوندونس او التميز يعطى فقط للتفاهة و التافهين , لا ذاك و لا ذاك قدم ما ينفع و لا يشفع بينما وجدوا القطيع الذي اوصلهم الى طوندونسهم المزعوم فلا حول و لا قوة الا بااله

  • انا لله وانا اليه راجعون.

  • مختار البركاني عمالقة فن الركادة وايمن السرحاني شاب متميز في فن الراء. فيديو كليب رائع .