هذه نسبة نجاح تلاميذ الباكالوريا بثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بــزايو -شاهد فيديو

آخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2020 - 12:08 صباحًا
2020 07 17
2020 07 19

زايو سيتي / محمد البقولي

كشفت إدارة ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايو، عن النتائج المحصل عليها هذه السنة، حيث بلغت نسبة نجاح التلاميذ 74.87 % .

وأوضح ذات المصدر أن مجموع المترشحات والمترشحين في امتحانات البكالوريا لدورة يونيو 2020 بلغ 207 تلميذة وتلميذا، لافتا إلى أن مسلك الآداب بلغت نسبة المترشحين به 39 تلميذة وتلميذ ، بنسبة نجاح 78.17 في المائة، أما في مسلك العلوم الإنسانية فقد اجتاز 38 مترشحا امتحانات الباكالوريا، وبلغت نسبة النجاح به 81.57 بالمائة.

أما مسلك علوم الحياة والأرض فقد بلغ عدد المترشحين 71، بنسبة نجاح 57.74 بالمائة، وفيما يخص مسلك العلوم الفيزيائية بلغ عدد المترشحين 39، بنسبة نجاح 89.74 بالمائة، أما مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسي، فقد بلغت نسبة المترشحين به 16، بنسبة نجاح 81.25 بالمائة، وقد حقق مسلك العلوم الرياضية ( أ)، نسبة نجاح 100 بالمائة، بعدد 4 مترشحين.

وبلغ عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين 78 ميزة، منهم 14 حصلوا على ميزة حسن جدا، و21 على ميزة حسن، و 43 على ميزة مستحسن، وسجلت نسبة النجاح في صفوف الإناث 48.38 بالمائة، وبلغت عند الذكور 51.62 بالمائة

يشار إلى أن جميع المستدركين تمكنوا من الحصول على الدورة الإستداركية، باستثناء 3 تلاميذ، واحدة لم تجتز الامتحان ولم تدل بشهادة طبية، واثنين آخرين لم يتمكنا من الحصول على العتبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • هنيئا لتلامذة حسان بن ثابت الناجحين الذين شرفوا مؤسستهم وأساتذتهم رغم الظروف الاستثنائية التي اجتازوا فيها الامتحان ، متمنياتنا لهم بالتوفيق في مسارهم الدراسي املين أن نجدهم مستقبلا في مناصب عليا، واتقدم بتحياتي للأطر الإدارية والتربوية التي بذت الكثير من اجل أن يحصد تلامذتهم هذه الميزات المشرفة وحبذا لو تقوم المديرية الاقليمية
    في شخص السيدة النائبة بتكريم المتفوقين وكذا المجلس البلدي والقروي فقط من أجل تشجيع هذه النخبة من التلاميذ وجعل التلاميذ الآخرين أن يقتدوا بهم.واطلب أيضا من زايو ستي أن يستضيف المتفوقين ليعبروا عن ارتساماتهم فيما يخص هذا الاستحقاق الذي مر في ظروف غير عادية.

  • اتقدم بتهاني الخالصة لكل الناجحين في امتحانات الباكلوريا بثانوية حسان بن ثابت واتمنى لهم مزيدا من النجاح والتوفيق في مسارهم الدراسي كما اتقدم بتحياتي الخالصة للاستاذة المحترمة السيدة نصيرة الجيلالي مديرة الثانوية والى زوجها الاستاذ الفاضل السي لحسن والى كل اساتذة الثانوية بدون استثناء
    والى زايوسيتي