بلاغ هام من الداخلية بخصوص ذبح الأضاحي في زمن كورونا

آخر تحديث : السبت 18 يوليو 2020 - 11:46 صباحًا
2020 07 17
2020 07 18

أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة 17 يوليوز 2020، أن الجزارين المهنيين الذين سيزاولون عملية ذبح الأضاحي خلال مناسبة عيد الأضحى، ملزمون بالتوفر على رخص تؤهلهم لممارسة هذه الشعيرة الدينية، مع ضرورة خضوعهم لاختبار الكشف عن فيروس كورونا.

وأفاد بلاغ للداخلية أنه في إطار حرص السلطات العمومية على تفعيل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد -19)، ولضمان توفير الظروف الملائمة لمرور عيد الأضحى 1441 في احترام تام للتدابير الصحية والوقائية المعتمدة من قبل السلطات المختصة، اتخذت وزارة الداخلية جملة من الإجراءات لتنظيم عمليات ذبح الأضاحي خلال هذه المناسبة.

وأوضح البلاغ أن السلطة المحلية ستسلم رخصا للجزارين المهنيين وللأشخاص الموسميين المزاولين لعملية الذبح بمناسبة عيد الأضحى، تؤهلهم لممارسة هذه الشعيرة الدينية.

وأضاف بلاغ الداخلية أن الأشخاص المؤهلين سيخضعون، مسبقا، لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد -19)، بتنسيق مع السلطات الصحية المختصة، كما سيتم تزويدهم بكافة الأدوات والمواد الكفيلة بضمان احترام الإجراءات الوقائية المعمول بها، من كمامات أو أقنعة واقية ومواد مضادة للفيروسات ومحاليل معقمة.

ودعت وزارة الداخلية عموم المواطنين إلى الحرص، من أجل ذبح أضاحي العيد، على التعامل بشكل حصري مع الأشخاص الحاملين للرخص المسلمة من طرف السلطات المحلية، وعدم اللجوء إلى أي شخص غير متوفر عليها، وذلك حفاظا على صحتهم وسلامتهم وتفاديا لخطر الإصابة بالعدوى. منى تنضافت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.