أسبوعين قبل العيد.. انخفاض في أسعار الأضاحي وإقبالٌ ضعيف بسوق الماشية بزايو + فيديو

آخر تحديث : السبت 18 يوليو 2020 - 7:40 مساءً
2020 07 16
2020 07 18

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

شهد السوق الأسبوعي للماشية بمدينة زايو، يوم أمس الأربعاء 15 يوليوز الجاري، إقبالاً ضعيفا،ً رغم وفرة العرض وانخفاض الأسعار.

كاميرا” زايو سيتي” كانت حاضرة ولاحظت ارتياحاً كبيراً في نفوس المواطنين الوافدين على السوق لشراء أضحية العيد، جراء انخفاض ثمن الأكباش، والذي يناسب القدرة الشرائية .

ويعزى هذا الانخفاض حسب الكسابة والمشترين، إلى وفرة العرض وتدني القدرة الشرائية للعديد من المواطنين، بسبب التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد، والجفاف الذي تعرفه البلاد.

وأكد عدد من الكسابة في تصريحاتهم للجريدة الالكترونية “زايو سيتي”، أن أسعار الأكباش عرفت هذه السنة انخفاضا كبيراً، بسبب فيروس كورونا، مشيرين في السياق ذاته إلى أن الأسعار في متناول الجميع، كما عبروا عن الأضرار التي لحقته خلال الأشهر الماضية، بسبب غلاء الأعلاف والكلأ، كما طالبوا من الجهات المعنية التدخل لإيجاد حلول لمعاناتهم.

المزيد من التفاصيل في الفيديو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • انا ما فهمت والو بعدا هاذ الكسابة يخصوهم اقولوا الحقيقة راخ المساعدة كاينا واش الناش ملقات حتى خدمة
    والناس تتحدث عن اثمنة خيالية 3000 درهم 6000 درهم هذا الكلام مبالغ فيه هذه الاثمنة لا توجد حتى في الخيال هاذ الناس لا يهمهم الحالة التي تمر بها البلاد والمساعدة التي لا تكفي لا شراء العيد ولا لادوات المدرسة
    والبائعون يتكلمون عن هاته الاسعار المسكين له الله

  • گلك نظام راه فبلاصطو وهو التعناق راه وقع مراه ومن بدا الفديو حتى كمل شي دخل فشي لا حول ولا قوة الا بالله وصافي.

  • الحولي كيبان مليح، بنادم لي كيبان مدعدع … الله يفتح ويفرج ويلطف…