مندوبية الصحة بالاقليم .. الوثائق اللازمة للراغبين في الكشف عن فيروس “كورونا” قبل مغادرة التراب الوطني

آخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2020 - 5:49 مساءً
2020 07 15
2020 07 16

قال محمد بويش مسؤول خلية الإعلام و التواصل بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور، إن الخلية الإقليمية لليقظة الوبائية بإقليم الناظور مازالت تباشر عملها في أخذ عينات مجموعة من الموظفين والعمال والمهنيين بمختلف القطاعات للكشف عن فيروس “كورونا” المستجد في إطار جهودها لمنع تفشي الوباء .

وأضاف بويش ، أن هذه التحاليل توسعت لتشمل المغاربة المقيمين بالخارج العالقين بالمغرب الراغبين في السفر عبر الرحلات الإستثنائية التي برمجتها السلطات المعنية ، وقد حددت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة الوثائق اللازمة للإستفادة من هذه التحاليل التي تبقى غير ملزمة للمسافرين إنطلاقا من المغرب .

وأوضح بويش أن المسافرين عبر هذه الرحلات إنطلاقا من المغرب والراغبين في إجراء تحاليل الكشف عن فيروس “كورونا” يلزمهم التقدم بطلب خطي الى مندوبة الصحة بإقليم الناظور مرفوقا بنسخة البطاقة الوطنية أو نسخة من جواز السفر وكذا نسخة من تذكرة السفر .

وتستقبل طلبات أخذ عينات الكشف عن فيروس “كورونا” في مصلحة الحجر الصحي بالمستشفى الحسني بالناظور كل يوم عدا السبت والأحد من الساعة العاشرة الى الواحدة زوالا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.