وزير التجهيز: الدولة ستستثمر 580 مليار بالناظور خلال السنتين المقبلتين

آخر تحديث : الأربعاء 15 يوليو 2020 - 11:30 صباحًا
2020 07 13
2020 07 15

أفاد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن استثمارات مستقبلية ستشهدها العشرية المقبلة، في مجالات مختلفة تدخل ضمن اختصاصات وزارته، ستكلف 40 مليار درهم سنويا.

وأوضح اعمارة، زوال اليوم الإثنين، خلال الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية، بمجلس النواب، ردا على سؤال محوري حول “تدابير الحكومة لضمان استمرارية الأوراش التجهيزية الكبرى ودعم قطاع النقل” بمجلس النواب، أنه ” يتم حاليا الاشتغال في المجال الطرقي على إتمام المشروع الكبير للطريق السريع تزنيت- العيون- الداخلة، باستثمار يفوق 10 ملايير درهم، والربط الطرقي لميناء الناظور غرب المتوسط بكلفة مالية تبلغ 1,3 مليار درهم، والطريق السيار جرسيف الناظور بكلفة مالية تبلغ 4,5 مليار درهم، اي ان مجموع المشاريع المبرمجة بالناظور يقدر ب 580 مليار.

وأشار اعمارة في ذات السياق أن وزارته هي ” الآن بصدد إنهاء دراسة مشروع الطريق السيار مراكش القلعة بني ملال خنيفرة، بكلفة تصل إلى حوالي 12 مليار درهم”.

وكشف الوزير الوصي على قطاع التجهيز والنقل واللوجستيك أنه تم استثمار 430 مليار درهم خلال الـ20 سنة الأخيرة، في مجالات تدخل ضمن اختصاصات وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.