مجموعة شبابية بالحسيمة تنجز أطول جدارية -صور

آخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2020 - 11:11 مساءً
2020 07 13
2020 07 13

تمكنت مجموعة شبابية بمدينة الحسيمة من إنجاز أطول جدارية على مستوى جهة طنجة-تطوان الحسيمة- وثاني أطول جدارية على المستوى الوطني بطول بلغ 200 متر، في إطار مبادراتها المتواصلة لتزيين وتجميل جوهرة البحر الأبيض المتوسط.

و انطلقت أشغال إنجاز هذه الجدارية في الخامس من يوليو الجاري، واستمرت لمدة خمسة أيام، إذ تم تزين أحد جدران المدينة برسوم جميلة يغلب عليها اللون أزرق نسبة إلى البحر، وذلك بالتعاون مع أحد الفنانين التشكيليين من المنطقة، وبدعم لوجيستيكي من من الوكالة الوطنية للموانئ.

وقال أنس شوحو، (22عاما) وهو أحد شباب المجموعة، إن هدف الجمعية إظهار المدينة في حلة جميلة، وتنظيفها وتجميلها، مضيفا “أننا نسعى إلى تزيين المدينة وإنجاز مبادرات مختلفة، نعتمد في أغلبها على مالنا الخاص”، مبرزا في الوقت ذاته “رغبة المجموعة في السير بعيد في مثل هذا المبادرات” ومطالبا “بمد يد العون للمجموعة حتى تتمكن من إنجاز المزيد من أشغال الترميم والتزيين في مختلف أحياء المدينة” حسب تعبيره.

وتعمل “مجموعة فييا فاميلي” التي انطلقت من موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتتأسس على أرض الواقع، على يد شباب وشابات من مدينة الحسيمة والمناطق المجاورة قبل حوالي سنة، على تأطير الشباب وتشجيعهم على العمل الجمعوي التضامني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.