توزيع شواهد تقديرية على فنانين بزايو شاركوا في تزيين أسوار مؤسسات عمومية

آخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2020 - 6:34 مساءً
2020 07 12
2020 07 13

زايو سيتي/ محمد البقولي

شهد محيط الثانوية الإعدادية علال الفاسي2، مساء أمس السبت، إقامة حفل توزيع الشواهد التقديرية على مجموعة من الفنانين من أبناء مدينة زايو، الذين شاركوا في رسم جداريات على سور المؤسسة المذكورة.

هذه العملية من تنظيم جمعية أبناء زايو في العالم وجماعة زايو بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور، وعدد من الفنانين المحليين، حيث تم رسم جداريات بالإعدادية التي تعتبر مدخلا للمدينة، وهذا ما يندرج في إطار إضفاء رونق وجمال على الفضاءات العامة بزايو.

الحملة التي تأتي في سياق حملة جماعة زايو الواسعة من أجل تنظيف المدينة لقيت استحسانا من المجتمع المدني بزايو الذي نوه بها ودعا الى القيام بمبادرات من مثلها، كما عبر الفنانون المشاركون في “الجداريات” عن استعدادهم الكامل للمشاركة في أي حملة تهدف للمساهمة والرقي بالمدينة وتزيين أسوارها والعمل على خلق ثقافة الجمال وتدعيم الفن، والتوعية بضرورة الحفاظ على جماليات الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء.

رئيس جمعية أبناء زايو في العالم مصطفى الوردي بدوره أشاد بهذه المبادرة، منوها بحملة النظافة التي نظمتها جماعة زايو في نسختها الثانية التي دعت الجمعيات الى الانخراط فيها، مبرزا بأن الجمعية شاركت من خلال «الجداريات» التي تطوع في انجازها مجموعة من الفنانين من أبناء زايو.

النائب الثاني لرئيس جماعة زايو، حسن الناصري، نوه بعمل الفنانين التشكيليين الذين ساهموا في تزيين أسوار إعدادية علال الفاسي بزايو، وتركوا بصمة من خلال جداريات تحمل مضامين توعوية وبيئة، كما أشاد بأطر جمعية أبناء زايو في العالم وتفكيرهم في هذه الخطوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.