تقرير رسمي.. تسع محطات بشواطئ الحسيمة غير صالحة للسباحة

آخر تحديث : الجمعة 10 يوليو 2020 - 5:40 مساءً
2020 07 10
2020 07 10

كشفت نتائج البرنامج الوطني لرصد جودة مياه الإستحمام والرمال للشواطئ المغربية، عن 12 في المائة من المحطات الشاطئية بالمغرب غير مطابقة للمعايير الخاصة بجودة مياه الإستحمام ما يعني أنها غير صالحة للسباحة، في حين باقي المحطات تطابق المعايير.

وأبرز ذات التقرير على أن 52 محطة شاطئية غير مطابقة للمعايير، وان هذه المحطات تتواجد في 30 شاطئا موزعة على 6 جهات “الشرق، طنجة تطوان الحسيمة، الرباط سلا القنيطرة، الدار البيضاء سطات، سوس ماسة، الداخلة واد الذهب”

وبحسب ما جاء في التقرير فإن جميع شواطئ إقليم الناظور والدريوش، صالحة للسباحة، فيما محطة واحدة من أصل 8 بالسعيدية غير صالحة للسباحة

وأضاف التقرير أن 9 محطات بالحسيمة لا تطابق معايير الاستحمام، واحدة من أصل إثنين بكل من كالابونيطا و توريس، وجميع محطات شواطئ كيمادو وساباديا.

وبحسب ما يوضحه التقرير فإن “وجود المؤشرات المكروبيولوجية موضوع الرصد بمياه الاستحمام” يدل على “تلوث مناطق الاستحمام بالملوثات البرازية، وبذلك تمثل مؤشرا على مستوى تلوث هذه المناطق بالمياه العادمة، وكذا احتمال تواجد جراثيم مسببة للأمراض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.