لقاء المجلس الجماعي لبركان مع مؤسسة التعاون الألمانيGIZ حول النجاعة الطاقية على مستوى الانارة العمومية .

آخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2020 - 10:26 صباحًا
2020 07 05
2020 07 06

زايوسيتي

انعقد بعد زوال يوم الجمعة 03 يوليوز 2020 بمقر الجماعة لقاء مع مؤسسة التعاون الألماني GIZ ، اشرف عليه النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي المصطفى القوري حضره بالإضافة إلى أعضاء المؤسسة المذكورة ، كل من مدير المصالح الجماعية، و رئيس مصلحة الأشغال والشؤون التقنية و تقنيي مكتب الإنارة بالجماعة.

وذلك حول مواكبة الإنارة العمومية بجماعة بركان والنجاعة الطاقية. وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض مفصل من طرف المؤسسة المعنية حول تشخيص الواقع ، وتقديم مخطط مشروع الإنارة العمومية بتراب الجماعة.

ويأتي هذا اللقاء من اجل تنزيل مشروع نموذجي يعتمد على مقاربة ISO 50001 الخاصة بتدبير الانارة العمومية ، والذي يهدف الى اعادة النظر في انظمة الانارة العمومية عبر استبدال المصابيح العادية بأخرى اقصادية وصديقة للبيئة من اجل خفض تكلفة الاستهلاك وتقليص العبء المالي على ميزانية الجماعة .

واكد النائب الاول لرئيس الجماعة على ضرورة الاسراع بانهاء الدراسة وان تكون الآجال قصيرة واعتماد مخطط النجاعة الطاقية في الانارة العمومية والمرور الى مرحلة الانجاز من اجل تدارك التأخر الحاصل في إخراج مشروع هذا المشروع للوجود و الذي يخص النجاعة الطاقية لشبكة الانارة العمومية ، وربطه بما تعرفه الجماعة من برامج ومشاريع التأهيل الحضري .

وفي الختام حدد فريق العمل في مؤسسة التعاون الالماني GIZ ايام 15 و 16 و17 من هذا الشهر لتجميع المعلومات ووضع تشخيص تفصيلي بتنسيق مع الطاقم الاداري والتقني للجماعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.