جماعة رأس الماء تدعو المصطافين لجلب مضلاتهم الشمسية والكراسي

آخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2020 - 6:32 مساءً
2020 07 05
2020 07 06

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

تفاجأ العديد من الزوار القاصدين لشاطئ رأس الماء بغياب أصحاب المضلات الشمسية والكراسي البلاستيكية التي يتم كراؤها للمصطافين، وهذا تماشيا مع قرار وزارة الداخلية الذي منع ذلك، بدعوى أن هذه المعدات الخاصة بالاستجمام قد تكون سببا لانتشار العدوى.

وفي هذا الصدد؛ دعت جماعة رأس الماء عموم المصطافين إلى جلب مضلاتهم الشمسية الخاصة بهم، وكذلك الشأن بالنسبة للكراسي، حيث لا توجد أي جهة توفر هذه المعدات للاستئجار كما هو الشأن بالنسبة للسنوات الماضية.

وكانت ولاية الجهة الشرقية قد أصدرت قرارا حول تنظيم عملية الولوج إلى الشواطئ بمختلف أقاليم الجهة، حيث ذكرت فيه أنه وبناء على دورية وزير الداخلية الصادرة بتاريخ 22 يونيو الماضي، قررت ولاية الجهة، تنظيم عملية الاصطياف والولوج إلى الشواطئ التابعة ترابيا لكل من أقاليم الناظور وبركان والدريوش، والتي تندرج ضمن مناطق 1 المعنية بتخفيف الحجر الصحي، فقد أصدرت الولاية قرارا تحدد بموجبه الإجراءات الاحترازية المعتمدة لولوج هذه الفضاءات العامة، والتي انطلق العمل بها، اعتبارا من الخميس 25 يونيو المنصرم.

ومن بين ما حددته الولاية أن غرس المظلات الشمسية بالشواطئ سيتم وفق شروط محددة، حيث يتوجب على المواطنين احترام مسافة التباعد التي لا تقل عن ثلاثة أمتار بين كل مظلة وأخرى، على أن تخصص مساحة ستة أمتار مربعة لكل مظلة.

ومنع القرار الولائي منعا كليا كراء الكراسي والمظلات الشمسية على طول الشواطئ المعنية، بالإضافة إلى منع التجمعات التي يفوق عدد أفرادها أربعة أشخاص في مكان واحد على الشاطئ، مع إلزامية ارتداء الكمامات أثناء التجوال أو الاسترخاء أو ممارسة رياضة فردية فوق هذه الشواطئ، على أن يتعهد للسلطات العمومية المختصة بكل إقليم من الأقاليم المذكورة، بالسهر على مراقبة وتنفيذ هذه الشروط والاجراءات الاحترازية التي تدخل في إطار الوقاية من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، والحد من انتشاره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.