50 سنة سجنا لافراد عصابتين متهمين بالاختطاف والسرقة بالناظور

آخر تحديث : الأحد 5 يوليو 2020 - 1:42 مساءً
2020 07 04
2020 07 05

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور، مؤخرا أفراد عصابتين متورطون في عملية اختطاف، وسرقة بالعنف، جرى محاكمتهم في ملفين منفصلين، ووزعت عليهم 50 سنة سجنا نافذا.

وتوبع في الملف الاول متهمين اثنين من اجل جرائم تكوين عصابة اجرامية و الاختطاف و احتجاز شخص دون امر من السلطات المختصة وفي غير الحالات التي يجيز فيها القانون عن طريق التهديد بارتكاب جريمة ضد الأشخاص مع تهديد الشخص المخطوف و المحجوز والسرقة الموصوفة المقرونة بظروف التعدد و الليل واستعمال العنف والتهديد به وحمل السلاح الظاهر وهتك عرض ذكر باستعمال العنف و الضرب و الجرح العمديين بواسطة السلاح، كل حسب المنسوب اليه.

وقضت المحكمة في هذا الملف بمؤاخذة المتهمين من اجل المنسوب اليهما بعد استبعاد ظرف حمل السلاح الظاهر في جناية السرقة الموصوفة وحكمت على كل واحد منهما بخمسة عشر سنة سجنا نافذا.

وفي الملف الثاني توبع اربعة متهمين من اجل تكوين عصابة إجرامية و المشاركة في تعدد السرقات الموصوفة بالتعدد والعنف و التهديد به و استعمال ناقلة ذات محرك و حمل السلاح الظاهر واستعمال وثائق مزورة و المشاركة في انتحال هوية الغير، وجنح التزوير في وثائق إدارية و استعمالها و حيازة سيارات بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل والقيام عمدا بوضع صفائح تسجيل عليها و استهلاك المخدرات، كل حسب المنسوب اليه.

وقضت المحكمة بمؤاخذة متهمين اثنين من اجل المنسوب إليهما وحكمت على كا واحد منهما بعشر سنوات سجنا نافذا، فيما حكمت على المتهمين الآخرين بالبراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.