تحسبا لتجمعات أفراد الجالية المغربية سلطات الجزيرة الخضراء تعلن عن اجراء مفاجئ

آخر تحديث : السبت 4 يوليو 2020 - 4:06 مساءً
2020 07 03
2020 07 04

اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 5 يوليو على الساعة 6 صباحًا، سيتم إغلاق موقف السيارات المجاني في “لالنو ألمريلو” بالجزيرة الخضراء، والذي يستخدمه عادةً أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال دخولهم الى أرض الوطن قادمين من دول أوروبية مختلفة.

وأعلن رئيس هيئة ميناء باهيا دي أجيسيراس (APBA)، جيراردو لاندالوس، والنائب الأول لرئيس البلدية والمندوب عن أمن المواطن، جاسينتو مونيوز، عن الغاء هذا الموقف المجاني، مشيرا الى أنه وابتداء من الأسبوع المقبل، سيبدأ المشرفون على الميناء، تحسبا لاحتمال فتح الحدود من قبل المغرب، في تطوير المناطق المختلفة في المنطقة لتكون بمثابة نقاط عبور ومغادرة.

وأوضح أن الهدف من القرار هو تجنب التجمعات عند مداخل مدينة الجزيرة الخضراء، وعلى طرق المنطقة خلال الأيام التي سيكون فيها تدفق أفراد الجالية المغربية بالخارج، كبيرًا، مشيرا الى أنه “على الرغم من إلغاء المغرب لعملية “مرحبا 2020″، فإن العديد من المغاربة المقيمين في البلدان الأوروبية يعتزمون زيارة المغرب خلال العطلة الصيفية لهذه السنة.

وتشير الأرقام الى أن حوالي نصف مليون مهاجر مغربي، عبروا صيف سنة 2019، ميناء الجزيرة الخضراء الاسباني في اتجاه ميناءي طنجة المتوسط وسبتة، إلى غاية نهاية يوليوز من ذات السنة.

وأعلنت السلطات الاسبانية سنة 2019، أن عدد المسافرين الذين عبروا ميناء الجزيرة الخضراء نحو ميناء طنجة المتوسط بلغ 294 ألف و103 مسافرين، وفق الإحصائيات المسجلة لدى المديرية العامة للوقاية المدنية والهجرة، إلى جانب 79724 سيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.