وزارة “أمزازي” تبدأ بإعداد “بلان بي” لمواجهة موجة ثانية محتملة لفيروس كورونا مع الدخول المدرسي

آخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2020 - 11:51 مساءً
2020 07 02
2020 07 02

عبر عدد من الآباء عن تخوفهم من استمرار تسجيل المغرب لإصابات كورونا لأعداد تتراوح ما بين 100 و 500 حالة بشكل يومي، إلى ما بعد الدخول المدرسي، خاصة وأن كل التوقعات والتقارير العلمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن العالم قد يشهد موجة ثانية من “فيروس كورونا” مع بداية فصل الخريف التي تتزامن مع الدخول المدرسي.

وفي حالة حصول ذلك قد يجد المغرب نفسه مجبرا على فرض حجر صحي آخر، سيناريو يحتم على وزارة التربية الوطنية في إعداد سيناريوهات الدخول المدرسي المقبل توافق جميع الاحتمالات.

وحسب مصدر حكومي فإن “وزارة التعليم تشتغل منذ اللحظة على سيناريوهين، أولهما دخول مدرسي عادي إذا انحصر الفيروس ولم يتفش مجدداً في المغرب، والثاني فرضية فرض حجر صحي واستمرار تعليق الدروس الحضورية بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني” .

وقال المصدر في تصريحه لصحيفة “تيل كيل” أن الأكاديميات توصلت بمراسلة من طرف وزارة أمزازي من أجل البدأ من الآن في إعداد محتويات دروس التعليم عن بعد، وسوف يبدأ تصوير مضامينها مباشرة بعد الإنتهاء من تنظيم الدورة العادية لإمتحانات الباكالوريا، على أن تكون جاهزة قبل الدخول المدرسي القادم.

وتابع المصدر أن تقارير أطر الوزارة بشأن مضامين التعليم عن بعد رفعت، ويتم الاشتغال عليها من أجل تجويد العملية، في انتظار الإنتهاء من تقرير المفتشية العامة المكلفة بالشؤون التربوية، والتي تشغل على مضمون عملية التعليم عن بعد برمتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.