إيطاليا ترحب بالمغاربة و تخضعهم للحجر الصحي بعد وصولهم للبلاد

آخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2020 - 3:29 مساءً
2020 07 02
2020 07 03

بعد قرار الاتحاد الأوروبي فتح الحدود أمام المغاربة، أعلنت إيطاليا أن المغاربة والمواطنين الآخرين من دول خارج منطقة شنغن الذين يصلون إلى أراضيها سيخضعون للحجر الصحي، بشكل إلزامي لمدة 15 يومًا، بحسب بلاغ صادر عن وزارة الصحة الإيطالية.

منذ يوم أمس الأربعاء، أعادت إيطاليا فتح حدودها للمواطنين من دول خارج منطقة شنغن، فيما أكدت السلطات الإيطالية أنه بالنسبة لمواطني منطقة شنغن، سيُسمح لهم بالتحرك بحرية في البلاد في اجراء يهدف إلى تشجيع السياحة التي تضررت بشدة من الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفييد19”.

ووافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء على القائمة المؤقتة لـ “15 دولة آمنة” قرر الاتحاد الأوروبي إعادة فتح حدودها لها، وهي المغرب، الجزائر، تونس، أستراليا، كندا، جورجيا، اليابان، الجبل الأسود، نيوزيلندا، رواندا، صربيا، كوريا. من الجنوب وتايلاند وتونس وأوروغواي، علما أن السلطات المغربية لم تحدد بعد موعد إعادة فتح الحدود رغم أن المؤشرات تشير الى احتمال إعادة فتحها خلال شهر يوليوز الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.