هولندا تسحب تصريح الاقامة من مغربي عاش 50 سنة فوق اراضيها

آخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2020 - 1:00 مساءً
2020 07 01
2020 07 03

أفادت وسائل إعلام هولندية ان مجلس الدولة اصدر قرارا يقضي بتجريد رجل مغربي من تصريح الإقامة، رغم انه كان يعيش فوق الأراضي الهولندية منذ خمسين سنة تقريبا.

وأوضحت ذات المصادر ان المهاجر أيدين في عدة جرائم، بما في ذلك جريمتي اغتصاب، ومحاولة القتل العمد، والسرقة العنيفة والسطو المسلح.

ويأتي قرار سحب تصريح الإقامة من الموطن المغربي، حسب وزير الدولة للعدل والأمن، من اجل الحفاظ على النظام العام، وبالتالي يجب عليه مغادرة هولندا والاتحاد الأوروبي بمجرد إطلاق سراحه من السجن، وعدم العودة لمدة عشر سنوات على الأقل.

وكان المتهم قد جاء الى هولندا من المغرب وهو يبلغ من العمر 4 سنوات وأقام فيها لما يقرب من خمسين عاما على أساس تصريح إقامة ساري المفعول.

وكانت دائرة الهجرة و الجنسية الهولندية قد ألغت تصريح إقامة الرجل في وقت سابق وذلك بسبب إدانته بعدة جرائم، لكن الرجل طعن بقرار دائرة الهجرة واستأنف القضية في المحكمة. و في العام الماضي وافقت محكمة في “خرونينجن” على بقاء الرجل في هولندا، لكن وزير الدولة للعدل و الأمن نقض قرار المحكمة وتمت احالة القضية إلى مجلس الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.