هكذا استطاعت التلميذة إسراء المنحدرة من بركان الظفر برحلة علمية نحو وكالة “ناسا”

آخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2020 - 10:50 صباحًا
2020 07 01
2020 07 02

عمل قسم العمل الاجتماعي والتنمية البشرية بعمالة بركان، بتوجيه من عامل الإقليم حبوها محمد علي، على تكريم التلميذة إسراء الناصري، التي كانت ضمن الفائزين الـ12 في سباق نحو الفضاء، المنظم من طرف جمعية المغرب العلمي، بشراكة مع سفارة أمريكا بالرباط.

حيث صرحت “إسراء ” أنها شاركت بعرض حول مرض يصيب الشرايين، مبينة أن فوزها رفقة زملائها، سيمكنها من زيارة وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، حيث ستعيش لمدة أسبوع تجربة رائد فضاء، إضافة إلى رحلة ثقافية للعاصمة الأمريكية واشنطن.

بدوره، أبرز محمد ميموني، رئيس قسم العمل الاجتماعي والتنمية البشرية بعمالة بركان، أن تكريم إسراء يأتي في إطار الجهود المبذولة من طرف عمالة بركان لدعم وتشجيع المواهب والطاقات الشابة والواعدة بالإقليم، في مختلف المجالات، مضيفا أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ببركان، في مرحلتها الثالثة، تشتغل على عدة محاور داعمة لقطاع التعليم، كتعميم التعليم الأولي، خاصة بالعالم القروي، ودعم النقل المدرسي لمحاربة الهدر المدرسي، إضافة إلى مشاريع تهم الأجيال الصاعدة، كتعزيز قدرات الانفتاح لدى الأطفال والشباب.

يذكر أن التلميذة إسراء الناصري تتلقى تعليمها بثانوية أبي الخير التأهيلية ببركان، وتم اختيارها ضمن الاثني عشر تلميذة وتلميذا في النسخة السادسة من التظاهرة العلمية ‘‘سباق الفضاء‘‘ الذين فازوا بمنحة مخيم الفضاء المنظم بمركز الفضاء والصواريخ الأمريكية بـ”هانسفيل” بالولايات المتحدة الأمريكية، و رحلة ثقافية للعاصمة واشنطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.