اعتراض 100 “حراك” ضمنهم مغاربة في أجزاء مختلفة من السواحل الاسبانية

آخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 3:48 مساءً
2020 06 30
2020 06 30

وصل ما يقرب من 100 مهاجر غير نظامي عن طريق القوارب، اليوم الاثنين، الى السواحل الإسبانية، وتحديداً جزر البليار وأليكانتي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الاسبانية غير الرسمية “أوروبا بريس”.

وأشار المصدر الإعلامي الى أن الحرس المدني اعترض على مستوى جزر البليار ما مجموعه 57 مهاجرًا كانوا على متن خمسة قوارب تقع في كابريرا، مايوركا وفورمينتيرا، فيما أكد مندوب الحكومة الاسبانية، أن ” هناك ما مجموعه 13 لازالوا عالقين في مياه كابريرا (جميعهم من الجزائر باستثناء 3 من المغرب)، كما تم اعتراض 27 شخصًا في جزيرة مايوركا وآخرين 17 في فورمينتيرا (أحدهم قاصر(.

وأضاف المصدر ذاته أن دوريات الحرس المدني الاسباني عثرت على ما مجموعه 33 مهاجراً (32 جزائريا وفلسطيني واحد) في أجزاء مختلفة من ساحل أليكانتي بعد وصولهم على متن ثلاثة قوارب.

وتم اعتراض القارب الأول في حوالي الساعة 6.50 صباحًا في منطقة شاطئ سيرا غروسا، فيما تم تحديد مكان تواجد زورق ثان وعلى متنه 8 مهاجرين في الساعة 7.05 صباحًا في منطقة مونكاي، في جواردامار ديل سيجورا، وتم نقلهم جميعا إلى مركز الحرس المدني في توريفيخا.

هذه الأرقام بالإضافة إلى القوارب العشرة التي كان على متنها 108 مهاجر تم اعتراضها خلال عطلة نهاية الأسبوع قبالة ساحل كارتاخينا، في مورسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.