روبرتاج..رأس الماء تشرع في استقبال السياحة الداخلية بعد انحسار الوباء + فيديو

آخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2020 - 2:07 مساءً
2020 06 29
2020 07 02

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

شرعت بلدة رأس الماء في استقبال السياحة الداخلية، بعد تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس “كوفيد-19″، والتي تندرج ضمن المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للحجر الصحي.

وعاينت “زايو سيتي” خلال جولة ميدانية لها برأس الماء، توافد مئات الزوار عليها من مدن الجهة الشرقية، للاستجمام والترويح عن النفس، بعد ضغوطات الحجر الصحي التي دامت لمدة ثلاثة أشهر.

وعبـّر أرباب المقاهي والمطاعم، في تصريحات لهم لـ “زايو سيتي”، أنهم استأنفوا عملهم وكُلهم أملٌ في استعادة الحركة التجارية كما كانت في السابق، والتخفيف من الركود التجاري طيلة الأشهر الماضية، مشيرين في ذات السياق إلى أنهم ملتزمون بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها السلطات العمومية من قبيل ارتداء الكمامات وتعقيم اليدين باستمرار.

وفي سياق الموضوع، أعرب عدد من زوار البلدة، عن فرحتهم بالعودة إلى الحياة الطبيعية، خاصة وأن الحنين كان يشدهم للاستمتاع بمياه البحر ونسيمه العليل والاستلقاء على رماله الذهبية، مطالبين السلطات المحلية بتوفير المرافق الصحية والحرص على نظافة الشاطئ.

وفي سياق متصل، منعت السلطات المحلية بذات البلدة، كراء المظلات الشمسية والكراسي، للحد من العشوائية وإضفاء رونق على الشاطئ الذي يعرف توافد الآلاف عليه، في كل موسم اصطياف من أجل الاستجمام.

شاهد فيديو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.