روبرتاج..جولة في سوق زايو للغنم عرض وفير وإقبال متوسط + فيديو

آخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 1:59 مساءً
2020 06 24
2020 06 27

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

بعد إعلان وزارات الداخلية والصحة والصناعة عن القرارات الجديدة، والتي تأتي ضمن إجراءات التخفيف المقررة في إطار المرحلة الثانية من الرفع التدريجي للحجر الصحي، المفروض في المغرب منذ شهر مارس الماضي، للتصدي لفيروس كورونا المستجد، عادت الحركية الاقتصادية إلى طبيعتها بالسوق الأسبوعي للماشية اليوم الأربعاء 24 يونيو الجاري.

وأكد أحد الكسابة في تصريح له للجريدة الالكترونية “زايو سيتي”، أن سوق الماشية الأسبوعي، عرف رواجاً مهما، موضحا في ذات السياق أن العرض والطلب منسجمان، أما أثمنة المواشي فهي في متناول الجميع.

من جانبه أوضح الخروبي البشير، والذي يُعدُّ أحد قدماء جزارة زايو، أن سوق الغنم بزايو، عرف إقبالاً ضعيفاً على الأكباش، متمنيا في ذات الصدد، أن يعود الرواج الاقتصادي المعهود كما كان قبل تفشي فيروس كورونا.

ويشار إلى أن العديد من “الكسابة” ينتظرون الأيام التي تسبق العيد بفارغ الصبر، لترويج ماشيتهم، وفك رقابهم من ديون تراكمت نتيجة إغلاق الأسواق، وفرض حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي، وما صاحب ذلك من آثار وانعكاسات سلبية على وضعيتهم المعيشية.

شاهد الفيديو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.