الحديقة الإيكولوجية بزايو تفتتح أبوابها للزوار يوم الاثنين

آخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2020 - 2:48 مساءً
2020 06 24
2020 06 25

زايو سيتي :

أكد رئيس لجنة الميزانية وشؤون المالية والبرمجة بجماعة زايو، محمد عنوري، في اتصال لزايوسيتي.نت به، أن اجتماعا سيتم انعقاده بمقر الجماعة بعد غد الجمعة، وفيه سيتم التطرق لموضوع افتتاح الحديقة الإيكولوجية بالمدينة.

وبحسب محمد عنوري، فإنه من المرتقب أن تفتتح الحديقة الإيكولوجية يوم الاثنين المقبل في وجه الزوار، وذلك وفق شروط تنسجم مع حالة الطوارئ التي تعيشها بلادنا، والرامية إلى محاربة فيروس كورونا المستجد.

ومن بين الشروط التي سيتم إعمالها في هذا الباب؛ الاكتفاء بنصف الطاقة الاستيعابية للحديقة من الزوار، مع احترام مسافة التباعد بين الأشخاص، وإجبارية وضع الكمامة قبل الولوج إلى داخل الحديقة. وستسهر على مراقبة تطبيق هذه الإجراءات لجنة مكونة من السلطات المحلية وشرطة المدينة والجماعة المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد قدمت للملك محمد السادس، خلال زيارته لزايو، أكتوبر 2011، شروحات حول مشروع تهيئة الفضاء الإيكولوجي والترفيهي الذي هو الحديقة الإيكولوجية.. حيث تم إنجازه من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات على مساحة هكتارين وبغلاف مالي يناهز 10 ملايين درهم، ويتكون المشروع، حسب بلاغ تدشينه، من أربع حدائق محورية (أندلسية، فرنسية، يابانية، وحديقة عجيبة)، إلى جانب فضاء لألعاب الأطفال ومقصف وحوض مائي ونافورات ومرافق صحية ومرافق إدارية ومكاتب للتحسيس واليقظة البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.