نتائج لقاح “كيورفاك” الألمانية ضد كورونا يظهر خلال 60 يوما

آخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 11:19 صباحًا
2020 06 22
2020 06 23
نتائج لقاح “كيورفاك” الألمانية ضد كورونا يظهر خلال 60 يوما
Pharmacist Michael Witte, left, gives Neal Browning, right, a shot in the first-stage safety study clinical trial of a potential vaccine for COVID-19, the disease caused by the new coronavirus Monday, March 16, 2020, at the Kaiser Permanente Washington Health Research Institute in Seattle. Browning is the second patient to receive the shot in the study. (AP Photo/Ted S. Warren)

متابعة:

توقعت شركة “كيورفاك” الألمانية للأدوية الحيوية، إمكانية التوصل لنتائج أولية لاختبارات سريرية تخص لقاحاً ضد فيروس “كورونا” المستجد خلال شهرين فقط.

وقالت الشركة، بحسب وكالات، إن تلك التجارب التي تشمل أكثر من 100 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 60 عاماً ستجرى بسرعة كبيرة، مبينةً أن الهدف منها هو التحقق من تحمل الجسم البشري للقاح واستجابة الجهاز المناعي له.

ولفتت “كيورفاك” الانتباه إلى أن الاختبارات الأولية التي قامت بها لإجراء دراسات سريرية حول العقار المُحتمل كانت ناجحة.

وتعمل “كيورفاك” على مادة فعالة، يطلق عليها “إم آر إن إيه”، وهي نوع من الجزيئات الوسيطة، التي تتضمن تعليمات إنتاج بروتينات. وقام باحثو “كيورفاك” بتزويد مادة “إم آر إن إيه” بتعليمات لإنتاج بروتين فيروس كورونا المستجد، لاستخدامه في اللقاح المضاد للفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.