البيجيدي يتساءل.. كيف تمكن إلياس العماري من تهريب الأموال وبناء فندق فخم في إسبانيا؟

آخر تحديث : الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 2:51 مساءً
2020 06 22
2020 06 23

متابعة

توجّه فريق حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب بسؤال كتابي إلى محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، مطالبا فيه بـ”فتح تحقيق” مع إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السابق، بخصوص شبهة “تهريب أموال إلى الخارج”.

وجاء في السؤال، الذي تلاه النائب البرلماني محمد بنجلون، أن “أحد رؤساء الجهات السابقين افتتح، مؤخرا، فندقا فخما في دولة أجنبية، وفق ما تداولته عدد من المنابر الإعلامية.. ومن المعلوم أن مثل هذه المشاريع تتطلب رأسمالا ضخما، ما أثار ردود فعل واسعة لدى الرأي العام.. وكلّ هذا في ظل وجود دوريات مكتب الصرف في موضوع تهريب الأموال ووجود قوانين صارمة تحمي العملة المغربية”.

ودعا بنجلون إلى كشف التدابير والإجراءات التي سيتم اتخاذها لفتح تحقيق بشأن ملابسات هذه الواقعة، منسائلا عن الكيفية التي جرى بها تحويل هذه الأموال من المملكة إلى الخارج وعن التدابير التي ستتّخذ في أفق استرجاع هذه “الأموال المهربة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • رغم كل هذه الفضائح والخيانات التي نراها ونسمع عنها مازال هناك من المغاربة من يدافع عن العماري وامثاله من السياسيين الذين يسرقون وينهبون اموال الشعب،هؤلاء لا خير فيهم ولا في أحزابهم.

  • استغرب لمثل هذه العناوين من قال لهم عفا الله عما سلف ؟اليس حزب البيجيدي .اليس لقياداتكم ابناء طلبة بكندا وتركيا ويتلقون دعم اباءهم بطرق مختلفة ؟ لو كانت نيتكم فعلا استرجاع الاموال المهربة لحركتم مسطرة المتابعة ومطالبة الانتربول بالقاء القبض عليهم وتسليمهم للمغرب لكنكم فضلتم الانغماس في تكديس ثرواتكم وكلما اقتربت الانتخابات الا وبداتم محاولات استقطاب المغفلين

  • اذا كان الامركذلك، فليتفضل حزب اردكان ، ويقدم لي عنوان الفندق، كي ازور السيد الياس واضحك معه قليلا فهو احد احب السياسيين لدي،

  • ههههه هل الياس العماري وحده من يمتلك مشاريع ضخمة في الدول الأجنبية كل الوزراء المغاربة لهم مشاريع ضخمة في أوروبا من سيحقق مع من (كلهم هربوا أموال الشعب المقهور إلى الخارج)

    • حتى وإن كان له فندق من ٧ نجوم هل يحميه من كرونا