متجدد: 15 صوتا لمرشح حزب الاستقلال بجماعة زايو مقابل 4 للبيجيدي و3 للحركة

آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 12:44 صباحًا
2020 06 18
2020 06 19

زايو سيتي – خاص

أُعلن قبل قليل عن نتائج التصويت بجماعة زايو، الخاصة بالانتخابات الجزئية لمجلس المستشارين، والتي تُجرى لخلافة مقعد الجيلالي الصبحي الذي أُلغي بقعده بناء على قرار من المحكمة.

وجاءت نتائج هذه الانتخابات على مستوى جماعة زايو كما أشارت لذلك جل التوقعات بنيل الصبحي أغلبية الأصوات، حيث نال مرشح حزب الاستقلال، أحمد الصبحي، 15 صوتا، مقابل 3 أصوات فقط لمرشح حزب الحركة الشعبية، عبد الله أوشن، بينما نال مرشح العدالة والتنمية، احميدة محجوبي 4 أصوات.

ويحتدم الصراع على المقعد الانتخابي، بين الأسماء الثلاثة المذكورة، في وقت يبدو فيه مرشح الحركة الشعبية قد خطا خطوات مهمة نحو الظفر بالمقعد المعاد. وترقبوا لاحقا تفاصيل أوفى عن الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • السياسة لا تدار بهذه الطريقة. لنبدأ أولا بمرشح حزب الاستقلال ونتساءل ما هو رصيده النضالي في الحزب ؟ وكيف حصل على التزكية ؟ أما السؤال الثاني ايعقل أن تطيح المحكمة بالاب ويترشح مكانه الأب بنفس الحزب وفي جهة تعادل مساحتها دولة بلجيكا ؟ هذه بعض التساؤلات وارجو من الاستقلاليين الإجابة عنها ويقنعوا السادة القراء. وبالمناسبة اعرج على قضية خلافة المنسق الإقليمي لنفس الحزب لوالده المتوفى. إذن واش هذا حزب ولا شركة.

  • هذه الانتخابات هي الوجه الحقيقي لما يقع في جميع تراب المملكة وحلل وناقش كيف ماشءت والنتيجة واحدة
    يمكن أن نجد من يبرر بأنه لا يوجد مرشح من المدينة
    ولكن المصلحة تقتدي أن نصوت الذي تتوفر فيه الشروط
    الوحيد الذي تتوفر فيه الشروط هو مرشح العدالة والتنمية
    ولكن لمن تحكي هذا حالنا دايما وابدأ

  • مهزلة 1997 التي شارك فيها ابناء حزب الاستقلال الذين صوتوا لصالح بورجل البكاي عن حزب الاتحاد الدستوري بامر من كاتبهم الطيبي ضد مرشح من نفس حزبهم السيد احمد غالب و اثر هذه المهزلة قدم الطيبي اعتذارا اولا للحزب و ثانيا لاحمد غالب و ذلك في جريدة العلم .
    سبحان الله نفس المهزلة تتكرر بعد مرور 23 سنة و لكن هذه المرة بصيغة اخرى . ابناء حزب الاستقلال في جماعة اولاد ستوت يصوتون لفائدة مرشح الحركة الشعبية .
    خبث ومكر وقبح سياسي لا يوصف و لايمكن ان يحدث الا في مدينة زايو و تريدون من الناس ان يشاركوا في الانتخابات .
    قال احد الزعماء السياسيين و هو لحبيب بورقيبة : ان الشعب الذي ينتخب الفاسدين و الانتهازيين و الوصوليين لا يعتبر ضحية بل هو مجرم يشارك في اللعبة السياسية و يقول ابن خلدون ” اذا تعاطى الحاكم للتجارة فسد الحكم و فسدت التجارة ”
    15 من مستشاري حزب الميزان يصوتون و لكن اين البقية في الحماعات الاخرى و مع من ذهبت . ؟؟؟؟
    سؤال مطروح و موجه الى السيد الكاتب المحلي لحزب الاستقلال المحترم احمد بزعين ؟ ننتظر الاجابة ؟ و لديكم الوقت الكافي ؟ اتمنى من زايو سيتي النشر و السلام .

  • هنيئا لحزب الاستقلال المجيد، هنيئا له بهذه الاصوات الوفية البارة ، وكيف لا وقد كان له الفضل العضيم على هذه الارض الطيبة، وعلى ابنائها الايتام في كل ربوع الوطن .
    بكفاح مناضليه الاوفياء حصلنا على الاستقلال الاكيد !!
    بل ساهم بشكل كبير في ازاحة بل ابادة كل من سولت له نفسه ان يتطاول على المصالح العليا لاهلنا في فاس وغير فاس، وحتى القرويين ما كان له ان يصحح المناهج الدراسية ويسهر على تنقيتها لولا هذاالزواج المبارك من هذا الحزب الفذ الابي.
    وما نقاء السنتنا وعقولنا الا ثمرة من ثمرات الكفاح المرير لهذا الحزب منذ ان اسس .