سوق الأربعاء بزايو .. تضرر الكسابة في زمن كورونا – شاهد فيديو

آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 3:33 مساءً
2020 06 17
2020 06 19

زايو سيتي -عبد الجليل بكوري

أكد مجموعة من “الكسابة” لـ “زايو سيتي”، أنهم تضرروا بشكل كبير، خصوصاً الذين يعتمدون على الأسواق الأسبوعية لبيع ماشيتهم، مشيرين في ذات السياق إلى أن جائحة كورونا أثرت سلباً عليهم، مؤكدين أنهم يعيشون وضعية صعبة في ظل هذه الظروف، جرّاء الوباء والجفاف الذي ضربَ الجهة الشرقية.

وتخوّف العديد من “الكسابة” بزايو والضواحي من تداعيات فيروس كورونا، على إعداد قطيع الماشية لعيد الأضحى قصد بيعه في الأسواق، ومن الظرفية الحالية التي ساهمت في التأثير على الوضعية المالية للكثير من الأسر.

وشكا العديد منهم من ضعف الطلب في السوق الأسبوعي المعد لعرض المواشي، موضحين أن أزمة انتشار فيروس كورونا، دفعتهم للجوء إلى الأسواق الأسبوعية للتخلص من نسبة قطعانهم، بسبب التكاليف الباهظة التي تتطلبها الأعلاف، وتوّقف المعاملات بينهم وبين والموزعين بالتقسيط، حسب تعبيرهم.

وفي هذا السياق، عاينت جريدة “زايو ستي” خلال جولة ميدانية لسوق الماشية بزايو، وجود عدد هائل، ورصدت تراجعاً في الطلب بشكل ملحوظ، وذلك بسبب تداعيات أزمة كورونا على المُشترين.

المزيد من التفاصيل في الروبرتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.