الدريوش.. 8 سنوات سجنا و11 مليار غرامة لمتهم بالتهريب الدولي للمخدرات

آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 4:58 مساءً
2020 06 15
2020 06 15

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإقليم الدريوش، أخيرا بإدانة متهما بالتهريب الدولي للمخدرات، وحكمت عليه بالسجن النافذ والغرامة.

وجرى توقيف المتهم بداية الشهر الجاري، من طرف المصالح الامنية بعد ان كان في حالة فرار، حيث تم عرضه على انظار النيابة العامة التي قررت متابعته في حالة اعتقال ووجهت له تهم مسك المخدرات و نقلها و محاولة تصديرها للخارج بغرض الاتجار فيها و الاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الأفعال والمشاركة في جميع نفس الأفعال وخرق الأحكام المتعلقة بحركة و حيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

وحكمت المحكمة على المتهم ببثمانية سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 20 الف درهم مع الصائر و الإجبار في الأدنى و أدائه لفائدة إدارة الجمارك لتعويض قدره 11 مليار سنتيم بشكل تضامني مع ثلاثة متهمين تم إدانتهم سابقا مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا في حالة عدم الأداء.

كما قضت ذات المحكمة بمصادرة المخدرات المحجوزة لفائدة إدارة الجمارك قصد إتلافها وبمصادرة شاحنة محجوزة لفائدة نفس الإدارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.