اسبانيا ستفتح حدودها مع المغرب في 1 يوليوز

آخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 2:39 مساءً
2020 06 15
2020 06 16

افاد حاكم مدينة مليلة المحتلة إدواردو دي كاسترو ، أن الحكومة المركزية أبلغتهم أن الحدود الإسبانية مع المغرب ، سيتم إعادة فتحها في 1 يوليوز المقبل، وذلك وفق ضوابط صحية صارمة.

وقال دي كاسترو انه في حالة اعيد فتح الحدود، يجب اتخاذ إجراءات صحية من اجل حماية ساكنة المدينة، وعدم التراجع في احتواؤ فيروس كورونا المستجد.

وكانت السلطات المغربية قد اغلقت حدودها في مارس الماضي، لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي كانت فيه العديد من الدول الاوروبية ومنها اسبانيا تعرف انتشارا واسعا للفيروس.

وأعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم الأحد أن إسبانيا ستفتح حدودها مع البلدان المشكلة لفضاء ( شنغن ) يوم 21 يونيو باستثناء البرتغال التي طلبت إرجاء فتح الحدود حتى الفاتح من شهر يوليوز .

وقال بيدرو سانشيز خلال ندوة صحفية في ختام أشغال الاجتماع ال 14 الذي عقده اليوم الأحد عن بعد مع رؤساء الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي إنه ” اعتبارا من 21 يونيو سيتم رفع مقتضيات الحجر الصحي على المسافرين القادمين من دول منطقة ( شنغن ) ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.