توقيف أب ونجله وثلاثة أشخاص بإقليم الناظور بسبب تهريب البشر

آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 12:25 مساءً
2020 06 14
2020 06 15

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الجمعة 12 يونيو 2020، من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم أب ونجله وشخص ثالث، تتراوح أعمارهم بين 30 و54 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا مرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات وتنظيم الهجرة غير الشرعية.

وقد تم توقيف المشتبه فيهم داخل منزل بحي “تاويمة” بمدينة الناظور، حيث أظهرت عملية تنقيطهم بقواعد المعطيات الأمنية أن الأب المشتبه فيه يشكل موضوع تسع مذكرات بحث على الصعيدين الوطني والدولي من أجل ترويج المخدرات وتنظيم الهجرة غير الشرعية، فيما يشكل ابنه موضوع ثلاثة مذكرات بحث وطنية من أجل تنظيم الهجرة غير الشرعية وارتكاب حادثة سير مقرونة بجنحة الفرار، بينما يشكل الشخص الثالث الموقوف موضوع مذكرة بحث من أجل الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير الشرعية.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل منزل المشتبه فيهم عن حجز سيارة رباعية الدفع مرقمة بالخارج، ولوحات ترقيم مغربية مزورة، ومجموعة من الهواتف النقالة التي يشتبه استخدامها لأغراض إجرامية، فضلا عن ضبط صفيحة من المخدرات تزن 100 غرام من مخدر الشيرا.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.