إلغاء اجتياز هذه المادة بالنسية لمترشحي البكالوريا

آخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2020 - 5:07 مساءً
2020 06 13
2020 06 14

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلغاء اختبار مادة “التربية البدنية” وعدم احتساب النقطة المتعلقة بهذه المادة بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين الأحرار للبكالوريا.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، اليوم السبت، أنها قررت إلغاء اختبار مادة “التربية البدنية” وعدم احتساب النقطة المتعلقة بهذه المادة بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين الأحرار بمن فيهم أولئك الذين اجتازوا هذا الاختبار المندرج في إطار اختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020.

ويأتي هذا الإجراء، تضيف الوزارة، «ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، حيث أن العديد منهم تعذر عليهم اجتياز هذا الاختبار في التواريخ المحددة له كونها صادفت إعلان حالة الطوارئ الصحية من أجل الحد من تفشي وباء كورونا – كوفيد 19».

وستجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا – دورة 2020، يومي 3 و4 يوليوز بالنسبة لقطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ومن 6 إلى 8 يوليوز بالنسبة للقطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

وفيما يتعلق بالمترشحين الأحرار، فسينظم الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.