شاهد فرحة الحلاقين والزبناء بزايو بعد استئناف نشاطهم وسط مطالب بالدعم + فيديو

آخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 12:31 صباحًا
2020 06 13
2020 06 15

زايو سيتي/ محمد البقولي

استأنف عدد من حلاقي زايو نشاطهم الخدماتي، بعد إجراءات واحتياطات وقائية، وذلك بعد التخفيف في إجراءات الحجر الصحي بالمدينة.

ووجه عدد من الحلاقين في تصريحاتهم للجريدة الالكترونية “زايو سيتي”، نداءَ استغاثة بفعل الأزمة الخانقة التي يعاني منها قطاعهم، بسبب إغلاق محلاتهم لثلاثة أشهر، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها بلادنا للحد من انتشار وباء كورونا.

وأكد العديد منهم أنهم تضرروا كثيراً بفعل جائحة كورونا، بسبب الإكراهات المادية التي يتخبطون فيها، وتدهور أوضاعهم المعيشية، موضحين في هذا الصدد، أنه منذ أن أُعلنت حالة الطوارئ في مارس الماضي، لمنع تفشي فيروس “كوفيد 19″، وصالونات الحلاقة والتجميل مقفَلةٌ أبوابُها، وأصحابها توقفوا عن مزاولة نشطاهم، ويعانون من عدم سداد التزاماتهم “كراء، ماء، كهرباء”.

وطالبوا من الجهات المختصة النظر في وضعيتهم الحالية، وادماجهم في لائحة المستفيدين من التعويضات والمساعدات، و ايجاد حلول ناجعة، ليستفيد قطاع الحلاقة والتجميل من المساعدات الخاصة بهذه الفئة.

ورغم الوضعية الاجتماعية المزرية، أعرب الحلاقون عن فرحتهم العارمة بعد استئناف نشاطهم الخدماتي، آملين أن تتحسن أوضاعهم المادية في القادم من الأيام.

ويذكر أن قطاع الحلاقة والتجميل، يعتبر من أكثر القطاعات التي تضررت خلال هذه الأزمة، وأربك حسابات آلاف المرتبطين بهذا القطاع الخدماتي الحيوي.

شاهد فيديو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.