تزفيت طريق قروية بجماعة بوعرك في إطار برنامج التنمية القروية

آخر تحديث : السبت 13 يونيو 2020 - 8:23 مساءً
2020 06 12
2020 06 13

زايوسيتي

إنطلقت أشغال إصلاح و تزفيت طريق قروية بجماعة بوعرك تربط بين طريق سلوان والطريق الساحلية والتي تخترق مجموعة من الدواوير السكينة (امزيين الخ…) ويتم إنجاز هذا الطريق في إطار برنامج التنمية القروية. ويهدف المشروع إلى فك العزلة عن الدواوير التي يخترقها الطريق وتسهل عملية تنقلهم و تحسين ولوجهم إلى الخدمات الأساسية، كما يهدف إلى تشجيع التمدرس والأنشطة الأخرى.

هذا ويذكر أن وضعية هذا الطريق كان من الصعب استعماله بسبب الحفر والأحجار إضافة إلى أنه كان جد ضيق نتيجة الأشجار والأشواك التي كانت مغروسة بشكل عشوائي على جنبات الطريق هذا وكانت ساكنة المنطقة تعاني من صعوبة كبيرة في استعماله سواء بالنسبة للسيارات والآليات المختلفة أو الراجلين لذا سيساهم إصلاح وتزفيت الطريق في التخفيف من معاناة مستعمليه إضافة إلى تنشيط الحياة الإجتماعية والاقتصادية لساكنة المنطقة.

كما سيساهم في التخفيف من الضغط على الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين سلوان والناظور، خاصة في فصل الصيف وكذا عند حدوث حوادث السير وغيرها من المشاكل التي تسبب في عرقلة السير في هذا المحور الطرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.