هذه تفاصيل أول رحلة إجلاء للمغاربة العالقين في إسبانيا

آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 10:52 مساءً
2020 06 11
2020 06 11

يرتقب أن تحط أولى الطائرات التي سترحل المغاربة العالقين بإسبانيا زوال اليوم الاربعاء بمطار سانية الرمل بتطوان ، قادمين من مطار مالقا جنوب إسبانيا.

و ذكرت مصادرنا أن الرحلة الأولى ستقل 100 شخص في طائرة من نوع بوينغ ستقطع المسافة في ظرف نصف ساعة تقريباً لتحط زوال اليوم بمطار سانية الرمل بتطوان.

و أضافت ذات المصادر ، أن أول المرحلين تم استقدامهم من مدن الجنوب الإسباني مثل الجزيرة الخضراء و ملقا و غيرها ، و تم نقلهم في حافلات من فنادق و منازل إلى مطار AGP بمالقا.

مصادرنا ، قالت أن وزارة الخارجية خصصت 3 طائرات لنقل 300 مواطن مغربي عبر ثلاث رحلات على مدار يومين، تضم كل رحلة 100 مواطن رغم إتساع حجم الطائرات، وذلك تماشيا مع التعليمات الاحترازية المرتبطة باحترام مسافة الأمان، وأخد الحيطة والحذر من تفشي فيروس كورونا.

وأضافت نفس المصادر أن القنصلية المغربية بالجزيرة الخضراء أعطت تعليمات حازمة بإعطاء الأولوية للأطر العاملة بالمؤسسات العمومية وكبار السن، ثم النساء الحوامل و الأطفال.

و سيخضع المواطنون المغاربة العائدين الى أرض الوطن لحجر طبي في فنادق ساحلية بمدن المضيق و الفنيدق و التي نقل إليها في وقت سابق المغاربة المرحلين من سبتة.

و أمس الثلاثاء كشف وزير الخارجية ناصر بوريطة ، أن عودة الأشخاص المتواجدين في إسبانيا، سيتم البدء فيها بجنوب البلاد خاصة الجزيرة الخضراء وغيرها ثم منطقة مدريد ومنطقة كاطالونيا، ومنطقة بلاد الباسك، على أن تشمل العملية بعد ذلك تركيا ودول الخليج وفرنسا وغيرها وفق جدولة وترتيبات معينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.