بعد تكاثره بشكل كبير.. جماعة زايو تحارب “الحشرات الضارة” – فيديو

آخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 10:29 مساءً
2020 06 11
2020 06 12

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

قام المكتب الصحي التابع لجماعة زايو، يوم أمس الأربعاء، بعملية محاربة البعوض بحي “عدويات”، من خلال رش المبيدات للقضاء على هذه الحشرة التي تؤرق بال الساكنة كلما حل فصل الصيف.

وفي هذا السياق، قال حسن الناصري النائب الثاني لرئيس جماعة زايو، في تصريح له لجريدة “زايو سيتي”، إن جماعة زايو أعدت برنامجاً باقتراح من المكتب الصحي التابع لها، يهدف إلى محاربة البعوض، وحماية الساكنة من الأمراض المعدية والمنقولة عبر هذه الحشرة.

وأكد ذات المتحدث، أن هذه العملية حسب القائمين عليها، تأتي في إطار برنامج يشمل جميع أحياء المدينة التي تتكاثر بها هذه الحشرة، مبرزاً في ذات السايق، أن المكتب الصحي سيقوم برش مواد تحترم المعايير الصحية، وتتوافق مع المحيط البيئي، عن طريق عمليات سريع وانتقائية، مشيراً إلى أن رش المبيدات سيشمل مواقع وبؤر تكاثرها على المستوى الحضري للمدينة، وذلك وفق برنامج مندمج، وبتنسيق ميداني بين مختلف المصالح المعنية، وكافة المتدخلين في المجال.

واستحسنت ساكنة الحي، هذه المبادرة التي قامت بها جماعة زايو، لمحاربة البعوض، من خلال رش المبيدات في الأماكن المفضلة لـ “الناموس”، والمستنقعات والبرك المائية الراكدة والأودية، موضحين في هذا الصدد أن هذه العملية، ستساهم في القضاء على هذه الحشرة الضارة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المدينة.

شاهد فيديو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.