النرويج تصدر حكمها بحق الإرهابي الذي اعتدى على مسجد بأوسلو.. والمتهم “يأسف لعدم تسببه في المزيد من الضرر”

آخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 10:46 صباحًا
2020 06 11
2020 06 12
النرويج تصدر حكمها بحق الإرهابي الذي اعتدى على مسجد بأوسلو.. والمتهم “يأسف لعدم تسببه في المزيد من الضرر”
Philip Manshaus, who is suspected of an armed attack at Al-Noor Islamic Centre Mosque and killing his stepsister, appears in court in Oslo, Norway, August 12, 2019. NTB Scanpix/Cornelius Poppe via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NORWAY OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN NORWAY.

قضت محكمة نرويجية بأقصى عقوبة ممكنة في القانون المحلي، على رجل فتح النار داخل مسجد في أوسلو بعد أن قتل شقيقته، حيث حكمت عليه بالسجن 21 عاما.

ولم يتسبب الهجوم على المسجد الذي شنه الشاب النرويجي في إيذاء أحد.

وطلب المدعي العام يوهان أويفربرغ العقوبة القصوى للجاني فيليب مانهاوس، وقال إن الأخير قال في المحكمة إنه “يأسف لعدم تسببه في المزيد من الضرر”.

وأوضح المدعي أن مانهاوس “أثبت أنه شخص بالغ الخطورة”.

والعام الماضي، قتل مانهاوس (22 عاما) شقيقته البالغة من العمر 17 عاما في بادئ الأمر، بإطلاق النار عليها 4 مرات من بندقية صيد في منزلهما بضاحية باروم في العاصمة النرويجية.

ثم توجه مانهاوس إلى مسجد قريب حيث كان 3 رجال يستعدون لاحتفالات عيد الأضحى، وأطلق 4 طلقات من بندقية على باب المسجد الزجاجي قبل أن يسيطر عليه أحد المصلين.

وفي المحكمة، اعترف مانهاوس بالأفعال، لكنه أطلق عليها “عدالة الطوارئ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.