استئنافية الناظور.. الحكم بالمؤبد على متهم بقتل مسن وزوجته بوردانة

آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 6:32 مساءً
2020 06 11
2020 06 11

في سابقة من نوعها منذ أزيد من 16 سنة.. قضت غرفة جنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالناظور، اليوم الاربعاء 10/06/2020، بالمؤبد في حق المتهم الرئيسي في جناية قتل شخصين بوردانة باقليم الدريوش، هذا وتتابع المحكمة المتهم الثاني في حالة سراح لعدم التبليغ.

وفي تفاصيل حول الموضوع، فإن التهم الموجهة للمتهم الرئيسي فقد تمثلت في: القتل العمد مع سبق الاصرار والمشاركة في الخيانة الزوجية.

وحسب ماصرح به المتهم الذي ينحدر من فاس فإنه تربطه علاقة غير شرعية مع الزوجة التي كانت تستغل نوم زوجها الهالك بعد إعطائها له شراب منوم خفية منه، وفي يوم الحادث استيقظ المسن واكتشف ان المتهم رفقة زوجته وحاول إيقافه إلا أنه دفعه وسقط أرضا على رأسه وأصيب بنزيف وواصل المتهم بالاعتداء عله وخنقه، ولما شرعت الزوجة في الصراخ طعنها بسكين عدة طعنات ولاذ بالفرار الى مسقط رأسه بمدينة فاس.

هذا وقد ضمت الهيئة المصدرة للحكم كل من السادة المستشارين “حميد مقداد” و “سمير الطالبي” و “عزيز السعودي ”.

وحسب ما توصل به الموقع فإن المتهم إعترف في مجلس القضاء بكل الجرائم المنسوبة إليه.

وللاشارة فإن هذه المحاكمة تمت عن بعدما قررت السلطات منع تنقل السجناء الى المحاكم، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي يقوم بها المغرب لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجدير بالذكر أن الواقعة تعود ليوم الاثنين 29 يوليوز 2019 حيث اهتزت المنطقة على وقع اكتشاف جثتي مسن في عقده الثامن وزوجته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.