موسم قلع الشمندر السكري بزايو.. 334 عامل وتوقعات بإنتاج 26 ألف طن من السكر

آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 2:35 مساءً
2020 06 10
2020 06 11

زايو سيتي

ستعمل زايوسيتي.نت على تسليط الضوء على موسم قلع الشمندر السكري بزايو للسنة الحالية، من خلال إيراد مجموعة من الأرقام والمعطيات حول هذه العملية، وكذا مجموعة من الإجراءات المتخذة، خاصة فيما يخص الوقاية من فيروس كورونا.

وبلغ عدد العمال بمعمل السكر بزايو هذه السنة ما مجموعه 334 عامل، بينهم 64 مستخدم رسمي ممن يشتغلون داخل الوحدة، فيما بلغ عدد العمال الموسميين 270 عامل، يشتغلون خلال موسم قلع الشمندر، ينتمون كلهم لزايو.

وبخصوص إنتاج السكر الأبيض هذه السنة بمعمل السكر بزايو؛ يتوقع أن يصل إلى 26 ألف طن، فيما يتوقع إنتاج 209 آلاف طن من الشمندر السكري بحوض ملوية، موزعة على سهل تريفة وسهل بوعرك وسهل كارت.

معمل السكر بزايو اتخذ مجموعة من التدابير التي تهم عملية القلع 2020، منها؛ صيانة جميع وسائل مواكبة القلع الميكانيكي من آلات الشحن، وهي عملية انطلقت بداية شهر نونبر 2019، وتحسيس شركة النقل من أجل استعمال شحنات ذات الشحن المتوسط 23 طن، وتسجيل 72 شاحنة من طرف شركة النقل و4 شحنات شبه مقطورة للمناطق خارج المدار السقوي، كما عملت الشركة على تحضير برنامج القلع وتقاسمه مع الشركاء.

وتجدر الإشارة إلى أنه رغم ضعف الموسم السكري لهذه السنة ستوزع شركة كوسومار زايو ما يناهز 360 مليون درهم كقيمة مضافة في المنطقة الشرقية. وترقبوا لاحقا معطيات وأرقام أخرى حول موسم الشمندر السكري لهذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.