عامل اقليم الناظور يترأس اجتماعا هاما لأجرأة تدابير تخفيف الحجر الصحي بالاقليم

آخر تحديث : الخميس 11 يونيو 2020 - 6:38 مساءً
2020 06 10
2020 06 11

كريم السالمي

تنفيذا لمقتضيات قرار مجلس الحكومة و قرار وزارتي الداخلية و الصحة بخصوص تدابير تخفيف الحجر الصحي، تراس عامل اقليم الناظور علي خليل صباح اليوم الاربعاء 10 يونيو اجتماعا موسعا بمقر عمالة الاقليم بحضور جميع المصالح الامنية و العسكرية و رجال السلطة من باشوات و رؤساء دوائر.

و قد خصص الاجتماع لشرح طرق اجرأة و تنزيل تدابير التخفيف من الحجر الصحي ميدانيا.

و قد تم التركيز في الاجتماع على ثلاثة مبادئ أساسية تهم تقيد المواطنين بالقيود الاحترازية و الاجراءات الصحية الضرورية:

ارتداء الكمامات التباعد الاجتماعي عدم التجمهر

و من اجل ذلك تم وضع خطة ميدانية ترتكز على تحويل المنظومة الامنية المعمول بها منذ بداية حالة الطوارئ من المراقبة الى المصاحبة و ذلك بالتواجد الفعلي في اماكن التجمعات الكبرى و الهدف هو منع فوضى احتلال الملك العمومي في بعض الاماكن كالزنقة 10 و منطقة لعري الشيخ و جنبات المستشفى الحسني.

كما سترتكز الخطة المعتمدة على مقاربة تشاركية مع اصحاب المحلات التجارية في المراكز الكبرى بالاقليم كالمركب التجاري و سوق اولاد ميمون حيث سيتم اشراك التجار في تنظيم اوقات العمل و الولوج الى المحلات التجارية و توفير مواد التعقيم و منع احتلال المنافذ.

و سيتم التواصل مع جميع المهنيين الذين تم السماح لهم باعادة الاشتغال (الحلاقة..الخ) من اجل احترام الاجراءات الوقائية و عدم السماح بالتجمعات.

كما تم تحسيس الحاضرين على ضرورة اخذ الحيطة و الحذر و منع جميع الرياضات الجماعية و التواجد في المنتزهات من اجل عدم السماح بالتجمهر و اخذ مسافات الامان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.