سلطات زايو تؤكد أن المحلات التجارية سوف تفتح أبوابها مثلما كان عليه الأمر قبل كورونا

آخر تحديث : الجمعة 12 يونيو 2020 - 3:33 مساءً
2020 06 10
2020 06 12

زايوسيتي

أعلنت وزارة الداخلية والصحة في بلاغ مشترك، أمس الثلاثاء، عن تفاصيل خطة رفع الحجر الصحي، ابتداء من يوم غد الخميس المقبل، مؤكدة أن العملية ستتم وفق منطقتين. المنطقة الأولى تشمل العمالات والأقاليم التي تم ضبط الحالة الوبائية فيها، والتي ستستفيد من تخفيف كبير للحجر، فيما تشمل المنطقة الثانية العمالات والأقاليم التي لم تستقر فيها الوضعية الوبائية، وستظل تحت الحجر.

بعد هذا البلاغ وردت إلى الموقع أسئلة تتعلق بمواعيد فتح وإغلاق المحلات التجارية، خاصة أن الكثير من تفاصيل الرفع التدريجي للحجر الصحي بالمنطقة الأولى، والتي تندرج ضمنها مدينة زايو وعموم الجهة الشرقية، لم يتم ذكرها.

السلطات المحلية بزايو وفي جوابها على هذه التساؤلات أكدت أن المحلات التجارية مسموح لها أن تفتح أبوابها مثلما كان عليه الوضع قبل كورونا، فصاحب المحل هو من له حق اختيار موعد الفتح وموعد الإغلاق.

وفي ذات السياق؛ يُسمح لساكنة مدينة زايو الخروج للتجول بالمدينة دون الحاجة لورقة الخروج، فيما يُمنع فتح المقاهي والمطاعم والصالات الرياضية، كما يمنع إقامة الحفلات والأفراح والمناسبات، بالإضافة إلى المنع الذي طال التجمعات البشرية وسط المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.