“ليون” يعرض 5 ملايين يورو للتعاقد مع بلهندة

آخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2020 - 12:40 مساءً
2020 06 03
2020 06 04

أوعنا بلعيد

تقدّم نادي ليون الفرنسي لكرة القدم بعرض مهم مقابل الحصول على خدمات الدولي المغربي يونس بلهندة، نجم غلطة سراي التركي، الذي أصبح خروجه وشيكا بغية خوض تجربة احترافية جديدة بعيدا عن الملاعب التركية.

ووفق ما كشفه الإعلامي الرياضي التركي إلكاز سينار، فإن إدارة نادي ليون الفرنسي عرضت مبلغ 5 ملايين يورو لضم يونس بلهندة من ناديه غلطة سراي التركي، بشرط أن يخفض اللاعب المغربي من راتبه السنوي الذي يصل إلى 2.5 ملايين يورو.

ويفضّل متوسط ميدان الأسود خوض تجربة جديدة بالملاعب الأوروبية في وقت تشتد فيه المنافسة بين أندية خليجية بغية الاستفادة من خدماته، ويأتي على رأسها الهلال والاتحاد السعوديان. كما أن العلاقة المتوترة بين اللاعب وبين جماهير غلطة سراي تزيد من رغبته في تغيير الأجواء، بداية من الموسم المقبل.

وأوضحت مصادر أخرى أن صفقة بلهندة معقدة، وسيتم الحسم في أمر رحيل اللاعب نهاية الموسم الحالي، لا سيما أن رازفان لوسيسكو، مدرب الهلال السعودي، أبدى اهتمامه بخدمات اللاعب ويريده لضخ دماء جديدة في خط المنتصف ويحاول ناديه إغراء غلطة سراي بثمانية ملايين تدفع على أقساط بعدما تأثرت ميزانية أغلب الفرق بسبب جائحة كورونا.

ولن تكون مهمة الأندية السعودية بالسهلة أبدا للتعاقد مع البالغ من العمر ثلاثين سنة، لا سيما بعد دخول أندية قطرية على الخط واهتمامها جديا بخدمات اللاعب وتقديمها لعرضين بقيمة ثمانية ملايين يورو. كما أن وكيله سيعقد اجتماعات مع الأندية المهتمة من أجل حسم الموضوع، في حال تم التوافق على كل التفاصيل المتعلقة بانتقال اللاعب.

يشار إلى أن اللاعب المذكور كان قد انتقل إلى غلطة سراي، في صيف 2017، قادما من دينامو كييف الأوكراني، وينتهي العقد الذي يجمعه بالفريق التركي في يونيو من سنة 2021، حيث شارك بلهندة مع فريقه في 25 مباراة خلال الموسم الجاري في جميع المسابقات، تمكن خلالها من إحراز خمسة أهداف وصناعة اثنين آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.