متابعة 570 شخصا بزايو لخرقهم حالة الطوارئ الصحية ضمنهم 268 أحيلوا في حالة اعتقال على المحاكم

آخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:46 مساءً
2020 06 02
2020 06 03

زايوسيتي

علمت زايوسيتي.نت، من مصادر موثوقة، أنه في إطار تفعيلها للمقتضيات الزجرية التي جاء بها المرسوم بقانون رقم 2.20.292 المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية وإجراءات الإعلان عنها، قامت عناصر الشرطة التابعة للمفوضية الجهوية بزايو بتوقيف مجموعة من الأشخاص خرقوا حالة الطوارئ الصحية بالمدينة.

وفي هذا السياق؛ ومنذ بدء سريان حالة الطوارئ وإلى غاية اليوم 02 يونيو الجاري، بلغ عدد المعتقلين بزايو على خلفية خرقهم للحجر الصحي بالمدينة 570 شخصا، ضمنهم 268 شخصا أُحيلوا على المحاكم في حالة اعتقال.

وأصدرت المحكمة الابتدائية بالناظور في حق مجموعة من الأشخاص المتابعين بزايو أحكاما قضت بالعقوبات الحبسية إلى جانب الغرامات المالية، كما قامت النيابة العامة، في إطار التصدي للأخبار الزائفة، بفتح مجموعة من الأبحاث القضائية بزايو، تم على إثرها تحريك المتابعة القضائية في حق مجموعة من الأشخاص، في حين لا زالت باقي الأبحاث متواصلة.

وضمن هؤلاء المتابعين، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة زايو بتنسيق مع المصلحة المركزية لمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر محتويات رقمية تتضمن تحريضا على الكراهية والسب والشتم. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد نشر تدوينة على منصات التواصل الاجتماعي يحتفي فيها بتزايد أعداد الأشخاص المصابين بوباء كورونا المستجد بالمغرب، ويزدري فيها الضحايا المتوفين وكذا المصابين، واصفا إياهم بعبارات تحقيرية تنطوي على الكراهية. وأضاف البلاغ أن المشتبه فيه تم إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا الكشف عن دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.