يهم حلاقي زايو..الحكومة تستعد للترخيص بفتح صالونات الحلاقة والتجميل بتدابير مشددة

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 3:55 مساءً
2020 06 01
2020 06 02

زايو سييتي

دعا الائتلاف الوطني لأرباب محلات الحلاقة والتجميل، والمكون من 14 هيئة ممثلة لممتهني القطاع، تنتمي إلى بعضها هيئات بإقليم الناظور، رئيس الحكومة، إلى التعجيل باستئناف عملهم الذي توقف بسبب تدابير مواجهةجائحة كورونا منذ شهر مارس الفارط.

وتقدم الائتلاف، بعدة اقتراحات من أجل تنظيم سير عمل مهنيي قطاع الحلاقة والتجميل، لمنع انتشار وباء كورونا، في حالة إذا سمحت الحكومة بمواصلة نشاطها، من قبيل العمل بالمواعيد وعدم قبول الزبائن غير المتوفرين على موعد مسبق، والتعامل بالحيطة والحذر مع الزبائن الذين تظهر عليهم أعراض مشتبه بإصابتها بالفيروس.

ومن جملة اقتراحات الائتلاف، توفير المحاليل المعقمة والكمامات الواقية للمستخدمين، والتوفر على سجل لتسجيل أسماء وهواتف الزبناء، والتوفر على ميزان الحرارة بالأشعة تحت الحمراء، لقياس درجة حرارة الزبائن عند الدخول، مع الحرص على التباعد الاجتماعي بإلغاء مقاعد الانتظار للزبائن.

مصادرنا أكدت أن الوزارة الوصية على القطاع قامت بإعداد دفتر تحملات جديد، يشمل شروطا جد صارمة يجب على المهنيين احترامها بحذافيرها، مشددة على أن المخالفين سيعرضون أنفسهم لعقوبات ثقيلة قد تصل حد سحب الترخيص بشكل نهائي.

ومن بين الشروط التي سيتم فرضها على أرباب الصالونات نجد وضع جدول للمواعيد خاص بالزبناء وعدم السماح بالانتظار داخل المحل، مع تسجيل أسماء وعناوين كل من تردد على الصالون.

وأضافت ذات المصادر أنه من المرجح أيضا أن يلزم المهنيون بتوفير أجهزة قياس درجة الحرارة وارتداء قفازات أحادية الاستعمال والكمامات أثناء العمل، مع التوفر على المعقمات والمطهرات اللازمة.

وتوقعت مصادرنا أن يتم السماح رسميا بعودة الصالونات إلى ممارسة أنشطتها الاعتيادية قبل متم شهر يونيو الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.