مساجد مليلية تستعد لاستقبال المصلين

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:00 صباحًا
2020 06 01
2020 06 02

تستعد مساجد مدينة مليلية المحتلة لإعادة فتح أبوابها، الأسبوع المقبل، بعد أزيد من شهرين من الإغلاق، بسبب فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وسائل إعلام إسبانيا، اليوم الاثنين، أن مساجد المدينة المحتلة، حصلت على رخصة من وزارة الصحة، من أجل فتح أبوابها أمام المصلين، ابتداء من الخميس 11 يونيو.

ويشترط على مساجد المدينة المحتلة، أن لا تستقبل في المرحلة الأولى إلا ثلث طاقتها الاستيعابية من المصلين، قبل ان تنتقل إلى المرحلة الثانية، في 28 من يونيو الجاري، باستقبال نصف طاقتها الاستيعابية.

وعلى الرغم من ترخيص وزارة الصحة، إلا أن فيدرالية المسلمين، في المدينة المحتلة فضلت الانتظار قبل تنفيذ قرار إعادة استقبال المصلين في المساجد، إلى حين استقرار الوضع الوبائي في المدينة.

يذكر أن عددا من المساجد حول العالم اختارت إعادة فتح أبوابها، واستقبال المصلين، باتخاذ إجراءات التباعد، وتخفيف أعداد المصلين، وتقييد الدخول للمساجد، إلا أن المغرب لم يتخذ أية خطوة في هذا الاتجاه.

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، تحدث عن الموضوع، الأسبوع الماضي، في البرلمان، وقال إنه لا يتخيل الصلاة في المساجد بغير الشكل، الذي كانت عليه، مستبعدا اتخاذ إجراء فتح المساجد بتنزيل التباعد، وقياس الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.