بلجيكا.. مغربي يختطف طفلا ويطالب عائلته بفدية

آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 5:42 مساءً
2020 06 01
2020 06 02

افادت مصادر بلجيكية، ان الشرطة الاتحادية اعتقلت سبعة اشخاص، يشتبه تورطهم في اختطاف طفل تركي يبلغ من العمر 13 سنة، من منطقة “خينك” لمدة 42 يوما، وطالبوا عائلته بأداء فدية لإطلاق سراحه.

وكشفت ذات المصادر ان من بين الموقوفين في اطار التحقيقات التي تجريها السلطات، “خالد بو” وهو من اصل مغربي وشارك في القتال مع التنظيمات الإرهابية في سوريا، ضد قوات بشار الاسد.

وحسب التحقيقات الأولية فان الخاطفين اقتحموا ليلة 20 ابريل منزل عائلة المخطوف، وهم مقنعين ومسلحين بمختلف الاسلحة، وقاموا باخذ الابن البالغ من العمر 13 سنة بالقوة.

وبقي الطفل المخطوف مع خاطفيه لمدة 42 يوميا، تم خلالها الاتصال بالعائلة للمطالبة بفدية، قبل ان تنتهي عملية الخطف باطلاق سراح الطفل في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين.

ولم تكشفت السلطات البلجيكية ان كانت العائلة قد قدمت الفدية للخاطفين من اجل إطلاق سراح ابنها.

وقالت مصادر متطابقة ان اغلب المشاركين في عملية الخطف هم من حاملي الأفكار المتطرفة، لم يتضح لحد الان عن سبب العملية، مع الاشارة الى ان والد الضحية كان قد ادين في قضية مخدرات، كما ان عمه لا يزال في السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.