هولندا: تفشي فيروس كورونا بين المصلين المسلمين في مسجد في دانهاخ

آخر تحديث : الأحد 31 مايو 2020 - 3:19 مساءً
2020 05 31
2020 05 31

أصيب ما لا يقل عن 21 شخص من مرتادي مسجد فايزول في دانهاخ بفيروس كورونا. دعا بعض أعضاء جمعية فايزول الإسلامية، بلدية دانهاخ للتدخل العاجل. ويقال أن العدوى انتقلت بسبب الاجتماعات التي عقدت في المسجد، و الذي أغلقه المجلس رسمياً في 12 مارس لكن في الواقع كان يتم فتحه، دون أن تؤخذ تدابير كورونا في عين الاعتبار.

على سبيل المثال، كان يحضر أكثر من ثلاثين شخصًا للصلاة دون الحفاظ على مسافة تباعد 1.5 متر. يعود سبب عقد اجتماعات على الرغم من إغلاق المسجد رسمياً، إلى وجود حوالي مائة مفتاح للمبنى قيد التداول بين اعضاء الجمعية.

الابلاغ عن العدوى: يوم الجمعة 22 مايو، تلقى مجلس المسجد رسالة من أحد المصلين ثبتت إصابته بفيروس كورونا. كان هذا الشخص قد ارتاد المسجد قبل يوم الجمعة، وقال المجلس إنه اتخذ إجراءً، وقرر إغلاق المبنى حتى 10 يونيو.

أخبرت المصادر Omroep West أنه على الرغم من الابلاغ عن العدوى، إلا أن الصلاة أقيمت في عيد الفطر.

وبحسب المطلعين، فإن رئيس المجلس والإمام مصابون أيضًا بفيروس كورونا، لم يتم تأكيد ذلك و المسجد لم يتسن له التعليق على ذلك.

وأفادت البلدية أنه كان هناك عدة تقارير عن اجتماعات في المسجد وأن مجلس الإدارة قد تم إبلاغه بذلك. يشار إلى مرسوم الطوارئ، الذي ينص على وجود استثناء لفتح أماكن العبادة “بشرط عدم وجود أكثر من ثلاثين شخصاً”.

لن يتم اتخاذ أي إجراء بحق أحد، اذ لم يتم القبض على الناس متلبسين بمخالفة التدابير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.