مبادرة جمعية ” أورو مروك ” ببلجيكا توزع مساعدات على الأسر المعوزة بجماعة أولاد داوود

آخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2020 - 10:52 مساءً
2020 05 27
2020 05 27

قامت جمعية ” أورو مروك ” ببلجيكا، بتنسيق مع بعض المتطوعين من شباب قبيلة سوق السبت المعروفة بالمرس بتوزيع مساعدات غذائية على الأسر المعوزة بثلاث قبائل من جماعة أولاد داوود، والتي همت كل من قبيلة سوق السبت وقبيلة الكرمة وقبيلة بوشيح، وذلك في مبادرة تضامنية للتخفيف من الآثار الناتجة عن حالة الطوارئ الصحية بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتطوع مجموعة من شباب قبيلة سوق السبت، في توزيع هذه المساعدات، التي قدمت فيها المواد الغذائية الأساسية للمحتاجين والأسر التي فقدت مورد عيشها جراء تداعيات الحجر الصحي وذلك لمساعدتهم على تجاوز الآثار الاجتماعية التي قد تنجم عن حالة الطوارئ الصحية ببلادنا.

وهي مبادرة سعت من خلالها الجمعية إلى دعم الأسر المعوزة بالقبائل السالفة الذكر على تجاوز هاته الظروف الاستثنائية، وذلك من خلال وضعها لإعلان بهذا الخصوص قبل شهر تقريبا على مواقع التواصل الاجتماعي والتي لقيت تجاوبا كبيرا من قبل جالية الجماعة المقيمة بالديار الأوروبية والتي لا يخفى عليها حنينها الدائم لمسقط رأسها وتلاحمها وتآزرها فيما يعود بالنفع على ساكنة الجماعة ككل، وهذا العمل الخيري ليس الأول من نوعه بالنسبة للجمعية، وإنما ورغم حداثة تأسيسها فإنها قامت بمجموعة من الأعمال الخيرية من قبيل توفير مجموعة من الكراسي المتحركة وكذا الأسرة الطبية وإجراء عمليات جراحية لمجموعة من المعوزين ناهيك عن شراء الأدوية لمجموعة من المرضى ذوي الأمراض المزمنة، وكل ذلك لقي استحسان وإشادة جميع أطياف الساكنة، كما أنها سعت إلى توسيع قاعدة المساهمين للحصول على الإمدادات الكافية من أجل الاستمرار في هذه العملية، واستقطاب المزيد من المتطوعين في مثل هذه الأعمال الإنسانية الساعية لمساعدة الفئات المعوزة والهشة بالجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    شكرا جميع أعضاء جمعية euro maroc وشكرا الاخ الجميل محمد مسعودي والاخ حسن الموساوي والسي محمد العيادي. في مثل هذه الظرفية التي يمر منها أغلب ساكنة المنطقة ؛ ،وشكرا جميع المحسنين داخل وخارج المغربو كل من ساهم في إدخال البسمة على وجوه الأسر التي استفادت من هاته المساعدات.
    ونتمنى أن تستمر الجمعية في عملها الخيري الذي يعود بالنفع على الساكنة.

  • كل ساع للخير جعل الله له مقاما في الجنة.
    في مثل هذه الظرفية التي يمر منها أغلب ساكنة المنطقة ؛بدوري أشكر أعضاء الجمعية ،و كل من ساهم في إدخال البسمة على وجوه الأسر التي استفادت من هاته المساعدات.
    ونتمنى أن تستمر الجمعية في عملها الخيري الذي يعود بالنفع على الساكنة.
    هنيئا لنا بهكذا جمعيات.

  • السلام عليكم .
    في المقدمة نشكر جريدتنا العزيزة زايوسيتي
    ونشكر جميع المحسنين والمحسنات جزاهم الله خيرا
    ونشكر إخواننا الذي ساعدو في توزيع القفف. منهم السيد محمد مسعودي . والسيد موساوي حسن والسيد عيادي محمد و السيد بارودي محياوي .والسيد الإدريسي حمزة والسيد زروالي خطيب .والسيد مضروني الخثير والسيد الطيب الحبيب . وصديق أخونا الإدريسي حمزة وإذا نسين شخص يسمح لينا . وفي الخاتمة أشكر جميع أعضاء جمعية أورو مروك
    . تحياتي لكم .
    ونطلب الله تعالى ان يجعل كل هذا الخير في ميزان حسنة .

  • بسم الله الرحمان الرحيم .
    اشكر جمعية اورو مروك على هذا العمل الجليل .
    واشكر السيد امعمر على كل مجهوداته التي قام فيها في الاول وكذلك الان اما من اراد ان يشكر بعض المعارضين في القبيلة والذين كان رايهم شيء اخر فذلك هو شأنه.

  • السلام عليكم أولا شكرا لي صفحتنا المحترة زايوسيتي .
    وبعد نشكر كل قياد أولادداود ونشكر الشيخ ولمقدين والصلطة بي أكمليها و أشكر مرشحها و رؤاساء المساجد ومخبطابراتها و أشكر رييس جماعة أولادداود بزاف بزاف
    ونشكر في الختام جمعية أورو مروك على هذه المبادرة والمحسنين والسلام إنشري زايو سيتي شكرا ظ

  • في هذه الفترة الصعبة التي تمر بيها البلاد الحمد لله مزال الخير او يوجد عدد من المحسنين لي ساعدوا اخوانهم المغاربة حفظهم الله وجعلها في ميزان حسناتهم. واتقدم بالشكر لموقع زايو سيتي على إيصلهم المعلومة ومصداقيتهمِِ.